اخبار السياسه النص الكامل لكلمة السيسي في جلسة "اسال الرئيس" بمؤتمر الشباب

اخبار السياسه النص الكامل لكلمة السيسي في جلسة "اسال الرئيس" بمؤتمر الشباب
اخبار السياسه النص الكامل لكلمة السيسي في جلسة "اسال الرئيس" بمؤتمر الشباب

دخل الرئيس عبدالفتاح السيسي، في نوبة من الضحك على الهواء، في بداية جلسة "اسأل الرئيس"، ضمن المؤتمر الوطني للشباب، حيث قالت مقدمة الفقرة الإعلامية خلود زهران، إن 53% من الأسئلة التي وُجهت إلى المؤتمر كانت من الفتيات، بينما 47% من الأسئلة كانت من الشباب.

ووجَّه الرئيس السيسي رسالة تحية وتقدير للشعب المصري، إنه ممنون للشعب المصري وسعيد جدًا برد فعل المواطنين تجاه الخطوات التي تقوم بها الدولة، قائلًا: "ده مش جهدنا بس، ولا جهد الحكومة بس، المواطنون هم مفتاح النجاح، رد فعلكم هو اللي بيخلينا نكمل، ويخلي العالم يحترمنا".

وأضاف السيسي أنّ المنطقة العربية تواجه مخططا تخريبيا وتدميريا، موضحًا أن مصر منذ 4 سنوات تواجه الفكر المتطرف، كما أن مصر أعلنت بوضوح أنها لن تتوقف عن مواجهة الإرهاب ولن تترك الدول الداعمة والمؤيدة لتلك الجماعات، كما أنه يجب على الدول التي تدعم الإرهاب وتتدخل في شؤون الآخرين أن تتوقف وتكف عن ذلك، مضيفًا: "إحنا مش ضد جماعات دينية، إحنا مش بنحارب الدين.. الدين مش جاي يعذب الناس، ومش بنحارب ربنا، عاوزين الدين الإسلامي السمح".

وأشار إلى أن الجماعات الإرهابية جميعها أسماء لفكر واحد فقط، حيث إن المجاهدين في الصومال، مثلهم مثل جماعة بوكو حرام، مثلهم مثل داعش وكذلك بيت المقدس، موضحًا أن الفكر الإرهابي غير قابل للحياة، متابعا: "إحنا مش ضد الدين، والجماعات الإرهابية وفكرهم تصطدم مع التطور الطبيعي للإنسانية، وأؤكد مرة أخرى إحنا مش ضد الدين"، مؤكدًا أن الدول الأوروبية لن تنعم بالاستقرار دون مواجهة الإرهاب.

فيما دخل الرئيس عبدالفتاح السيسي، في نوبة من الضحك على سؤال أحد الشباب يُدعى لؤي، والذي قال إنه لم ير أي تحسن منذ عامين، ورد السيسي ضاحكا: "طيب يا لؤي ماشي، يعني مشوفتش حاجة حلوة خالص".

وأوضح الرئيس أن الحكومة تعمل على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، موضحًا أنه زاد نصيب كل فرد في البطاقات التموينية من 21 إلى 50 جنيهًا، وبهذا زادت الأسرة التي بها أربع أفراد من نسبة دعمها إلى 120 جنيهًا، كما  أنه قام بزيادة المعاشات، وجعل الحد الأدنى 500 جنيه، مؤكدًا: "هو قليل آه بس قبل كده كنا بنتكلم عن 300 و200 جنيه، وبعدين دول 9 ملايين مواطن يتقاضوا معاشات، معاشات تكافل وكرامة دي للناس اللي مش عارفين نوصلهم، وهو صغير آه، بس أهو نوايا تسند الزير".

وأكد الرئيس أن الدولة تنفذ مشروعات عملاقة، موضحًا أن المشروعات التنموية الجديدة توفر فرص عمل لأكثر من 3 ملايين مصري، مضيفًا: "أنا عارف إن الاقتصاد مش قد كده.. بس مقدرتش أظلمكم من الأول".

وأشار إلى أن الحكومة تعمل على ضبط منظومة الدعم عبر استكمال بيانات المنتفعين بها، موضحًا أن قاعدة البيانات بدأ العمل بها منذ أكثر من عامين، للوصول إلى قرارات دقيقة، مضيفًا: "عاوز أقول حاجة، الدعم لا يصل لمستحقيه حتى الآن، المواطن اللي معندهوش عربية أنا مش بديله دعم وقود، بس اللي عنده عربية بياخد دعم على الوقود، ده مثال".

وقال إنه مطمئن على مستقبل البلاد في ظل ما تم إنجازه من مشروعات خدمية وتنموية، مضيفًا: "مطمن على بكرة، إحنا كويسين، وكل الدنيا عارفة إننا بقينا كويسين، في الخارج عرفوا إننا بقينا كويسين، بس إحنا جوه مصر محتاجين نشوف أكتر ونتكلم أكتر عشان نعرف ده".

وعلّق الرئيس عبدالفتاح السيسي على أزمة جزيرة الوراق، موضحًا أن الجزيرة مقامة على أرض زراعية ولكن تم البناء عليها، ويقومون بإلقاء الصرف في النيل، ثم بعد ذلك تعالج الحكومة المواطنين من أمراض الكلى والكبد بسبب تلوث المياه، موضحًا أن الوراق كجزيرة أكبر من منطقة الزمالك من حيث المساحة، ولكن بسبب التخطيط الجيد خرجت الزمالك بهذا الشكل، ولكن جزيرة الوراق أرض زراعية ولا أحد ينكر ذلك.

وأشار إلى أنه لا توجد أي هيئة تستطيع التعدي على ملكية المواطن الخاصة، حيث إن أراضي جزيرة الوراق زراعية، ولكن أهالي المنطقة لم يحافظوا عليها وتم تحويلها إلى مبانٍ، مضيفًا: "هي أرض زراعية ولا أرض مباني، أنت محافظ عليها كأرض زراعية ولا بتبني عليها، طب على أي أساس بتبني بقى، الدولة المصرية كانت غابية السنين اللي فات"، موجهًا حديثه لأهل الجزيرة: "لا تتصدوا للشرطة.. هو مفيش قانون تأخذ بيه حقك؟ وإحنا مش جايين نتعدى عليك".

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن هناك تعديا كبيرا على الأراضي الزراعية، ما أوجد عشوائيات كبيرة في الدلتا، موضحًا أنه يجب استعادة هيبة الدولة، وإزالة جميع التعديات على أراضي الدولة، وكذلك الحفاظ على الأراضي الزراعية، مكلفًا وزارة الدفاع، بالقيام برحلات جوية للشباب لرؤية الدلتا من أعلى، مضيفًا: "عاوزكم تشوفوا اللي بيحصل، شوفوا الدلتا من فوق، عاوز الدفاع تطلع 10 أو 12 طيارة والشباب يشوفوا العشوائيات في الأراضي الزراعية، ويشوفوا شكل الدلتا من فوق".

وأجاب السيسي، على سؤال أحد الشباب "هو ليه أحيانا الخطابات بتكون زعلان فيها أو غاضب"، فرد ضاحكًا: "لا عمري ما أزعل منكم أبدا ولا بتعصب ولا حاجة، أنا مش زعلان منكم أبدا، حد يزعل من أهله، أنا زعلان على حالنا"، ومازح الرئيس عبدالفتاح السيسي، مقدمة فقرة "اسأل الرئيس"، خلود زهران،  بسبب كثرة نظرها للساعة خلال حديث الرئيس، قائلًا: "لما بتبصي في الساعة بتقلقيني"، وردت ضاحكة: "لا والله أبدا.. ده أنا عاوزة الوقت يطول".

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشعب المصري إلى النزول في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وانتخاب من يرونه مناسبًا، مؤكدا أن هذا اليوم سيتحدد فيه مصير الدولة، مضيفًا: "لازم تكون إرادتنا بإيدينا، انزلوا ومتستكتروش على مصر يوم، انزلوا عشان تقولوا إحنا اللي جبنا ده، إنما مين اللي هتجبوه دي بتاعتكم انتم، بس بعد ما الرئيس ييجي متقولوش كنا في الساحل ومنزلناش انتخبنا ومش عاوزين ده".

وأضاف السيسي، أنّ الشعب المصري تحدى أقوى تنظيم إرهابي في العالم عبر التفويض بمواجهة الإرهاب، موضحًا أنه سيظل يحارب الإرهاب، متحدثًا عن جماعة الإخوان المسلمين لمصر: "هو حد يقود ناس غصب عنهم، حد يحكم حد غصب عنه، أقدر أنا مثلا أحكمكم غصب عنكم، لا والله عمري ما أقعد يوم على الكرسي من غير رغبتكم، يا مصريين".

وأوضح أن حجم التعديات على أراضي الدولة وصل إلى معدلات غير مسبوقة خلال الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أن العشوائيات طالت بحيرة المنزلة، بسبب التخاذل من الحكومات السابقة في مواجهة تلك المشكلات، قائلًا: "بحيرة المنزلة كانت عاملة زي بحر صغير، لما إحنا مخدناش بالنا منها، حجم التعدي عليها وتجفيف الأرض وإقامة منشآت بجوارها جعلها تتدهور، وصرف تلك المباني بقى يتجمع في البحيرات دي، والله العظيم أنا في حاجة لـ100 مليار جنيه عشان أخلي البحيرة زي ما كانت من 70 أو 80 سنة وتبقى جميلة".

وتحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن سُبل عودة الجماهير إلى المدرجات مرة أخرى، موضحًا أن ملف عودة الجماهير للملاعب يتم التنسيق فيه مع الأجهزة الأمنية والفنيين بوزارة الشباب والرياضة، مشيرًا إلى أن الدولة تحاول استعادة حالة الانضباط الأمني ولكن هذا يأخذ بعض الوقت، مضيفًا:" هل حالة الانفلات اللي موجودة دلوقتي بنفس النسبة اللي كانت موجودة منذ 5 سنوات، طبعا مش موجودة بنفس النسبة، حالة التجاوز مش موجودة بنفس النسبة"، مشيرًا إلى أن جزء كبير من هذا الملف مرتبط بالشعب المصري، متابعا: "اللي بيروح الماتش والاستاد ده ابني وابنك".

وأوضح أن القضاء على الإرهاب سيأخذ وقتًا طويلًا، مشيرًا إلى أن الفكر الذي يغذي الجماعات التكفيرية والإرهابية متواجد وسط المواطنين ولا أحد يشعر به، والإرادة السياسية ليست كافية لمحاربة الإرهاب، رغم أن هناك خطة لتعديل تلك الأفكار وتصويبها ولكن لم تأت بأي نتيجة حتى الآن، مضيفًا :" الفكر الإرهابي ده مش موجود من دلوقتي أو من 80 سنة بس، ده موجود من أيام الخوارج من أيام سيدنا علي"، مطالبا بـ"احترام الأديان السماوية، ربنا خلق الناس كده، والقضاء على الفكر الإرهابي سيستغرق عشرات السنين".

وعلّق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على الانتهاكات الإسرائيلية داخل مسجد الأقصى ومنع دخول المصلين من الفلسطينيين دون تفتيش، موضحًا أن ما حدث أحداث مؤسفة ولا أحد يقبل بهذا التجاوز، موجهًا رسالة إلى القيادة والشعب الإسرائيلي: "من فضلكم .. أنا بقول من فضلكم أهو، هذا الأمر يجب أن يتوقف ويجب احترام مشاعر المسلمين تجاه مقدساتهم، هذا أمر مقدس جدًا جدا، لا يصح استفزاز المسلمين سواء اللي موجودين في فلسطين أو اللي موجودين في العالم الإسلامي، خلونا نحترم بعض".

وقال السيسي إن الدولة لديها نية حقيقية لتنفيذ المشروعات السياحية العملاقة، مضيفًا: "إحنا عندنا مشروعات كتير وبفكر كبير ومش لاقيين شركات تلاحق على تنفيذ تلك المشروعات، فيه مشروعات سيتم إنشاؤها في مدينة العلمين والعديد من الأماكن السياحية في مصر".

وأشار إلى أنه سيتم تقديم مليون فدان أخرى صالحة للزراعة تُمثل ثمن مساحة مصر المزروعة، خلال الفترة المقبلة، مضيفًا: "هنقدم مليون فدان جديدة تمثل 12.5 % من مساحة مصر المزروعة، وهنعمل مدن جديدة خالص ما يبقاش فيها أي مشاكل، هنعمل تخطيط وتنظيم بشكل علمي مدروس طبقًا لقواعد عمرانية، وهنحاول نحل المشكلات في الأماكن القائمة، وما فيش حتة في مصر إحنا سايبنها".

واختتم الرئيس عبدالفتاح السيسي، فقرة "اسأل الرئيس" ضمن فعاليات اليوم الأول بمؤتمر الشباب الذي يُعقد في محافظة الإسكندرية قائلًا "أوجه تقديري واحترامي لكل المصريين، وبكرة بفضل الله أحسن"، فيما ردت عليه خلود زهران مقدمة الفقرة قائلة: "أشكرك سيادة الرئيس، والرأي العام الآن وضح أمامه كل شيء"، ومازح السيسي، خلود، قائلًا: "إلا لؤي"، في إشارة إلى أحد الشباب الذي وجه سؤالا إلى الرئيس أكد فيه أنه لم يشعر بأي تحسن ملموس خلال العامين الماضيين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى