اخبار السياسه "الري": الانتهاء من أعمال الحمايات بقناطر أسيوط الجديدة

اخبار السياسه "الري": الانتهاء من أعمال الحمايات بقناطر أسيوط الجديدة
اخبار السياسه "الري": الانتهاء من أعمال الحمايات بقناطر أسيوط الجديدة

قال المهندس أشرف حبيش رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى بوزارة الموارد المائية والري، إن تنفيذ الأعمال المدنية بقناطر أسيوط الجديدة تضمن أعمال الرفع المساحي للأعمال الترابية والخرسانية والتركيبات الهيدروميكانيكية والحمايات والمبنى الإدارى و"حوش المفاتيح" والمسجد بصفة مستمرة.

وأضاف "حبيش"، في تصريحات صحفية اليوم، أنه تم الإنتهاء من أعمال الحمايات بالقاع بالكامل في البر الأيمن والأيسر للمشروع خلف القناطر الجديدة، مشيرا إلى الانتهاء من أعمال الحمايات بالبر الأيمن أمام وخلف القناطر القديمة حتى الأهوسة الملاحية الجديدة.

ولفت إلى أنه جار الانتهاء من أعمال الحمايات بالبر الأيمن على الميول خلف الأهوسة الملاحية الجديدة، كما تم الانتهاء من أعمال الحمايات بالسد الدائم على الميول في المنطقة المحصورة بين القناطر الجديدة والقديمة.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الرصف بالطريق الخدمي المؤقت وأعلى الكوبري العلوي وأعمال الرصف بالطريق الدائم من محور 23 وحتي طريق أبنوب، مبينا أنه جار إعداد التركيبات الخاصة برصيف رسو السفن بالبر الأيمن أمام وخلف الأهوسة الملاحية.

وذكر أنه تم الانتهاء من أعمال الحمايات بالكامل أمام وخلف الأهوسة الملاحية، مضيفا أن يتم الانتهاء من أعمال الردم بالسد الدائم فيما عدا الجزء المخصص للملاحة خلف الهويس القديم، مضيفا أن أعمال الخرسانة المسلحة تضمنت صب الخرسانة العادية والمسلحة في مختلف مكونات المشروع بإجمالي  42 ألف و992 مترا مكعبا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى