اخبار السياسه مروحيات "التمساح" تصل مصر قريبا لتزويد "الميسترال" بالقوة الضاربة

اخبار السياسه مروحيات "التمساح" تصل مصر قريبا لتزويد "الميسترال" بالقوة الضاربة
اخبار السياسه مروحيات "التمساح" تصل مصر قريبا لتزويد "الميسترال" بالقوة الضاربة

أعلن مصدر في وزارة الدفاع الروسية أن ثلاث مروحيات من طراز "كا-52 ك"، المعروفة بـ"التمساح"، ستتسلمها مصر قريبا، وأوضح المصدر أن الطيارين المصريين يخضعون حاليا للتدريب على الطائرات الهليكوبتر.

وأكدت المصادر، لوكالة "تاس" الروسية الرسمية، الثلاثاء الماضي، أن مروحيات "كا-52 ك"، صُنعت في مصنع "بروجريس" الروسي في منطقة "بريمورسك" في إطار عقد مبرم عام 2015 ينص على تسليم 46 مروحية إلى مصر، لتزود بها حاماتي الطائرات من طراز "ميسترال"، البرمائية الهجومية.

وكانت روسيا قد فازت، في وقت سابق، بمناقصة لتوريد مروحيات "كا-52 ك"، التي تعتزم مصر وضعها على حاملتي الطائرات ميسترال.

"كا-52" الروسية تجعل البحرية المصرية القوة الضاربة في الشرق الأوسط

وذكرت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، في تقرير سابق، أنه عندما تتسلح حاملة الطائرات "الميسترال" بـ"الهليكوبتر كا-52" الروسية تصبح البحرية المصرية قوة ضاربة في الشرق الأوسط وحوض البحر المتوسط.

وأضافت "سبوتنيك"، في تقريرها، الصادر في  يونيو من العام الماضي، أن  مروحيات "كا-52"، المسماه بـ"التمساح"، لا تقل في مواصفاتها الفنية والقتالية عن مروحية "AH-64" أباتشي الأمريكية وإن كانت تتفوق عليها في كم التسليح الضخم وتنوعه والتفوق في إمكانيات الاشتباك مع الأهداف الجوية والانفراد بالقدرة على قيادة القوات أو توجيه مجموعة من المروحيات وفي السرعة ومدى الطيران والتحليق وأيضاً حماية الطاقم، بسبب المقاعد القابلة للقذف مما لا يتوافر للأباتشي، ومن المعروف أن بدن الطائرة مصمم بحيث يتحمل اشتباك الأسلحة الخفيفة، كما أن النسخة المعدلة للعمل مع حاملة الطائرات "الميسترال" تحمل مواصفات متطورة.

والنسخة التي ستحصل عليها مصر من "التمساح" خضعت لتطوير خاص لتسخير إمكانياتها الفائقة مع طبيعة العمل على "الميسترال"، وحتى يمكن حشد أكبر عدد ممكن منها على ظهر حاملة الطائرات أو عند التخزين في باطنها تم تعديل بعض الخواص الفنية والميكانيكية، وعلى سبيل المثال فإن مراوح الطائرة من هذا الطراز قابلة للطي حتى لا تشغل مساحة كبيرة عند الاصطفاف.

وتعد مروحيات "كا -52 ك" تعديلا للمروحية الهجومية "كا 50"، والمعروفة بـ"القرش الأسود"، وهي مصممة للكشف وتحديد الأهداف المختلفة، المتحركة منها والثابتة، إضافة إلى تدمير المدرعات والمروحيات المعادية والطائرات المحلقة على ارتفاع منخفض. وتعد السمة الرئيسية المميزة للنسخة البحرية للمروحية هي النظام الناقل، والذي يسمح بطي شفرات المروحية لتناسب حاملة الطائرات "ميسترال".

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى