اخبار السياسه المخابرات الألمانية في مهمة لإنقاذ قطر

اخبار السياسه المخابرات الألمانية في مهمة لإنقاذ قطر
اخبار السياسه المخابرات الألمانية في مهمة لإنقاذ قطر

لا تزال الاتهامات بتمويل الإرهاب، محورا مهما في أزمة قطر، بخاصة بعد استمرار أزمتها، برفض الدوحة المطالب التي قادتها السعودية، لإنهاء مقاطعة الدولة الخليجية الصغيرة.

وبحسب صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، قال وزير الخارجية الألماني إن أجهزة الاستخبارات في بلاده، ستشارك في الجهود الرامية إلى إزالة اتهامات الدول العربية المجاورة لقطر، بأنها تدعم الجماعات الإرهابية.

ومؤخرا، نُشرت دراسة نشرت في المملكة المتحدة، تدعي أن المملكة العربية السعودية أكبر ممول للإرهاب في البلاد، الذي أدى إلى موجة من الهجمات القاتلة.

وكان وزير الخارجية الألماني زيجمار جابرييل، زار السعودية وقطر والكويت "الدولة الوسيطة" هذا الأسبوع، حيث يسعى السعوديون وغيرهم إلى عزل دولة قطر.

وبحسب الصحيفة الإسرائيلية، قال جابرييل لراديو "ديوتسكلاندفونك" الألماني، أمس، إن هناك اتفاق مع قطر على "كشف جميع أوراقها" لأجهزة الاستخبارات الألمانية، إذا كانت لدينا أسئلة بشأن بعض الأشخاص أو الهياكل.

وقال وزير الخارجية الألماني، إنه لم يعد يرى خطر التصعيد العسكري في المواجهة، رغم رد الفعل الغاضب أول أمس من الدول العربية الأربع لعدم استجابة قطر لمطالبها، موضحا أنه في حين بدا رد الفعل قاسيا، لم يعد هناك العديد من المطالب السابقة.

ولفت موقع الصحيفة الإسرائيلية، إلى أن نداء ألمانيا لمساعدة قطر على نفي التهم عن نفسها، جاء بعد يوم واحد من اتهام السعودية بأنها أكبر مروج للتطرف الإسلامي في بريطانيا، وتمويل المساجد والتعليم الديني والمنشورات.

وأوضحت الدراسة التي أجرتها جمعية "هنري جاكسون" التي تركز على حقوق الإنسان والعلاقات الدولية، أن المملكة العربية السعودية "دفعت ملايين الدولارات لتصدير الإسلام الوهابي في العالم الإسلامي والمجتمعات الإسلامية في الغرب".

وأضافت الدراسة، أن السعودية تدير العديد من الجمعيات الخيرية الكبيرة التي تمول التعليم الإسلامي في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك بريطانيا التي أنفقت فيها ما لا يقل عن 67 مليار جنيه (87 مليار دولار) على البرامج خلال الخمسين عاما الماضية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى