اخبار السياسه محافظ بني سويف يبحث الاستفادة من الجمعيات الأهلية في تحسين الخدمات

اخبار السياسه محافظ بني سويف يبحث الاستفادة من الجمعيات الأهلية في تحسين الخدمات
اخبار السياسه محافظ بني سويف يبحث الاستفادة من الجمعيات الأهلية في تحسين الخدمات

عقد المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، السبت اجتماعا، لبحث كافة السبل المتاحة والإجراءات المطلوبة لتعظيم دور المشاركة المجتمعية في تحقيق نقلة نوعية على مستوى الخدمات، ودفع جهود التنمية بالمحافظة.

حضر اللقاء اللواء يسري خضر السكرتير العام، واللواء خميس أبو الفضل السكرتير العام المساعد، ومسؤولي التضامن ومياه الشرب والصرف الصحي، والصحة، والري، والإسكان، والزراعة، والشباب والرياضة، والتربية والتعليم، والمرور، ومسؤولي بعض الجمعيات الأهلية.

وأشار المحافظ إلى أن بني سويف من المحافظات التي نجحت خلال الفترة الماضية في تحقيق استفادة كبيرة من جهود المجتمع المدني، في تنفيذ العديد من المشروعات التنموية والخدمية، التي تمس الاحتياجات الأساسية للمواطن البسيط، في مقدمتها مشروع الصرف الصحي بنظام "MBR" بقرية البساتين، والذي يجري تعميمه بقرى بني سويف، وحاز على إشادة مجلس الوزراء ودعم الحكومة، لحل مشكلة الصرف الصحي بالقرى، فضلا عن مشروعات أخرى في مجالات الإسكان، ومياه الشرب، والصحة، والمساعدات الإنسانية، والاجتماعية وغيرها.

واستعرض المحافظ بعض الأنشطة والمشروعات الخدمية والتنموية والاجتماعية، التي ينفذها عدد من الجمعيات الأهلية، مطالبا بحصر لكافة الجمعيات التي تعمل في مجال خدمة المجتمع والأنشطة والبرامج التنموية، التي تنفذها هذه الجمعيات خاصة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجاً، بهدف تحقيق أفضل استفادة من جهودها بجانب الجهود الحكومية في مجال التنمية.

وكلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية والقروية، بتقديم تقرير بكل المشروعات والأنشطة التي تنفذها الجمعيات الأهلية بكل قرية، وعرض النماذج الناجحة وتوفير كافة المعلومات عنها لإمكانية تشجيعها والإستفادة منها، وتعميمها بشكل أوسع في قرى أكثر، بما يحفز باقي الشباب والمواطنين على انتهاج هذا النوع من المشروعات خاصة المشروعات الإنتاجية.

وناقش المحافظ وضع أجندة مقترحة للمشروعات التنموية والخدمية والاجتماعية التي تحتاجها المحافظة، لتنفيذها للدفع بجهود الدولة للتنمية، ليتم عرضها كأجندة استرشادية للجمعيات الأهلية، وكافة مؤسسات المجتمع المدني، والذي سيسهم في تحقيق أفضل استغلال لدور المجتمع المدني في هذا الشأن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى