اخبار السياسه صدامات خلال تظاهرة للمعارضة الفنزويلية دفاعا عن حرية التعبير

اخبار السياسه صدامات خلال تظاهرة للمعارضة الفنزويلية دفاعا عن حرية التعبير
اخبار السياسه صدامات خلال تظاهرة للمعارضة الفنزويلية دفاعا عن حرية التعبير

تظاهر آلاف المعارضين للحكومة الفنزويلية السبت في كراكاس دفاعا عن حرية التعبير وللمطالبة برحيل الرئيس نيكولاس مادورو، بعد عشر سنوات على إغلاق قناة مقربة من المعارضة.

واندلعت صدامات في شرق العاصمة حيث أغلقت مجموعات من الشبان الملثمين أحد الطرقات السريعة بشاحنات قاموا باشعال النار فيها، ما أدى إلى سحابة كثيفة من الدخان الأسود.

واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفرق المتظاهرين الذين ردوا برشق رجال الامن بالحجارة والزجاجات الحارقة.

ويتظاهر المعارضون للتيار التشافي (نسبة إلى الرئيس السابق هوغو تشافيز 1999-2013) بشكل شبه يومي منذ الأول من أبريل في مناخ من العنف خلّف 58 قتيلا بحسب آخر حصيلة للنيابة العامة.

وتوفي الجمعة رجل يبلغ الثالثة والثلاثين من العمر بعد إصابته مساء الخميس بجروح خلال تظاهرة في كابودار بولاية لارا (غرب).

وخلال العام 2007، في عهد الرئيس تشافيز الذي يُعتبر الملهم السياسي للرئيس الحالي مادورو، لم يتم تجديد رخصة "أر سي تي في" القناة التلفزيونية الرئيسية في فنزويلا.

وكانت القناة التي تأسست في العام 1953 معارضة بشكل علني "للقائد" تشافيز، وشكّل ذلك القرار "ضربة كبيرة لحرية التعبير" بحسب خوليو بورغيس رئيس البرلمان الفنزويلي، المؤسسة الوحيدة التي تسيطر عليها المعارضة.

وقالت ماتيلد كينتيرو وهي متقاعدة ارتدت قبعة تحمل ألوان العلم الفنزويلي "لا نعرف شيئا (من المحطات المحلية)، علينا الوصول إلى المعلومات من خلال "فيس بوك" ووسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت والقنوات الدولية، وفضلا عن ذلك لقد قطعوا بثّ "سي إن إن" الناطقة بالإسبانية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى