اخبار السياسه حازم الببلاوي: مصر مهيأة لاستقبال استثمارات من جميع دول العالم

اخبار السياسه حازم الببلاوي: مصر مهيأة لاستقبال استثمارات من جميع دول العالم
اخبار السياسه حازم الببلاوي: مصر مهيأة لاستقبال استثمارات من جميع دول العالم

قال الدكتور حازم الببلاوي المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي ورئيس مجموعة الدول العربية في الصندوق، إنَّ الوضع الاقتصادي في مصر شهد تحسنًا كبيرًا في الآونة الأخيرة.

وأضاف الببلاوي في تصريحات على هامش بعثة "طرق الأبواب" التي تنظمها غرفة التجارة الأمريكية إلى واشنطن، أنَّ الإصلاحات الاقتصادية التي تمت كانت "قاسية وصعبة"، لكنها كانت ضرورية .

وأوضح أنَّ مصر مُهيأة لاستقبال استثمارات عديدة من جميع دول العالم،كما أنها قادرة على الاقتراض من كثير من المؤسسات الدولية .

وأشار إلى توقعه حصول مصر على الشريحة الثانية من قرض الصندوق وقيمتها مليار و250 مليون دولار خلال ستة أسابيع من نجاح مفاوضات البعثة.

وأشار إلى أنَّ صندوق النقد الدولي لا يهمه تقديم قروض وأموال للدول المختلفة بقدر ما يهمه مساعدة الدول على السير فى الاتجاه الصحيح ومساعدتها في تنفيذ برامج إصلاح اقتصادي .

وحول ما إذا كانت مصر في حاجة لفرض ضرائب تصاعدية لتخفيض عجز الموازنة، قال إنَّه لا توجد بلد دون ضرائب والمهم أن تكون أي ضريبة جديدة معقولة ومتفقة مع فكرة العدالة .

ولفت إلى أنَّ الاقتراض ليس عيبًا، وأنَّ المهم هو كيفية استخدام تلك القروض، موضحًا أنَّ الولايات المتحدة الأمريكية هي أكبر دولة مقترضة في العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى