اخبار السياسه صحيفة: "ترامب" سيزور مصر الشهر المقبل

اخبار السياسه صحيفة: "ترامب" سيزور مصر الشهر المقبل
اخبار السياسه صحيفة: "ترامب" سيزور مصر الشهر المقبل

قالت صحيفة "الحياة" اللندنية نقلا عن مصادر دبلوماسية في واشنطن أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يتجه الى زيارة 3 دول في الشرق الأوسط الشهر المقبل، وهي مصر وإسرائيل والسعودية، وأن البيت الأبيض بدأ التواصل مع المسؤولين في تلك الدول لإعداد لقاءات ستتم خلال الزيارة التي قد تشهد لقاء مع زعماء الخليج في السعودية.

وأكد مسؤول إسرائيلي وجود اتصالات أولية مع البيت الأبيض في شأن زيارة ترامب إسرائيل ربما مطلع الشهر المقبل، لافتًا إلى وجود "فرصة بنسبة 70 في المئة بأن زيارة رئاسية ستحدث"، وكان الرئيس السابق باراك أوباما زار مصر والسعودية في الأشهر الستة الأولى من ولايته.

ووفقا للصحيفة، أشارت المصادر أن "لا مواعيد محددة بعد" إنما "هناك استعدادات وأفكار" لزيارة ترامب الشرق الأوسط قبل قمة حلف (الناتو) في بروكسل في 25 مايو المقبل، والتي يحضرها الرئيس الأمريكي، ومنها يتوجه إلى إيطاليا لحضور قمة مجموعة الدول السبع في 26 و27 مايو المقبل.

وتحدثت المصادر عن ثلاث محطات قد تشملها زيارة ترامب الشرق الأوسطية هي السعودية ومصر وإسرائيل، مؤكدة أن جولة وزير الدفاع جيمس ماتيس الأسبوع الماضي كانت تحضيرًا للزيارة الرئاسية، وقالت إن هناك أفكارًا وصيغًا عدة يتم تداولها للاجتماعات، بينها قمة لمجلس التعاون الخليجي مع ترامب في الرياض، إلى جانب اللقاءات الثنائية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى