اخبار السياسه روسيا تعلن إحباط هجوم إرهابي في جزيرة سخالين

اخبار السياسه روسيا تعلن إحباط هجوم إرهابي في جزيرة سخالين
اخبار السياسه روسيا تعلن إحباط هجوم إرهابي في جزيرة سخالين

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم، أنه أحبط اعتداء لتنظيم "داعش" الإرهابي في جزيرة سخالين، مركز النفط والغاز في أقصى شرق البلاد.

ونقلت وكالة "ريا نوفوستي" عن بيان لجهاز الأمن، أنه اعتقل اثنين من أنصار التنظيم المتشدد في سخالين كانا يخططان "لارتكاب هجوم إرهابي خطير في مكان مزدحم".

وتقع جزيرة سخالين في المحيط الهادئ شمال اليابان وتجذب حقول النفط والغاز فيها مليارات الدولارات للاستثمار من عملاق الغاز الروسي "جازبروم"، وشركة شل وغيرهما.

وأكد جهاز الأمن أن عمليات تفتيش منازل المعتقلين في سخالين، أسفرت عن العثور على عبوة ناسفة محلية الصنع وهواتف محمولة تتضمن تعليمات بشأن كيفية تصنيع متفجرات.

وأوضح أن أحد المعتقلين "مواطن من إحدى جمهوريات آسيا الوسطى"، أي من الدول الخمس في الاتحاد السوفياتي السابق وهي كازاخستان وأوزبكستان وتركمانستان وطاجيكستان وقرغيزستان، أما الآخر فهو مواطن روسي.

وتأتي عملية الاعتقال في الوقت الذي تركز فيه روسيا على تهديدات الإرهابيين من آسيا الوسطى، في أعقاب اعتداء انتحاري ارتكبه شاب من مواليد قرغيزستان الشهر الحالي في مترو سانت بطرسبورج، ما أسفر عن مصرع 15 شخصا.

كما أنها تأتي بعد إعلان تنظيم "داعش" مسؤوليته عن هجوم على مكتب لجهاز الأمن في مدينة خاباروفسك الروسية الأسبوع الماضي، أسفر عن مصرع شخصين.

لكن السلطات نفت أي علاقة بالإرهابيين، مؤكدة أن مرتكب الهجوم شاب روسي يبلغ من العمر 17 عاما قتل بالرصاص، وكانت له علاقات بالنازيين الجدد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى