اخبار السياسه مميش يقدم درع القناة لوزير النقل.. ويؤكد دعم الوزارة للاقتصاد المصري

اخبار السياسه مميش يقدم درع القناة لوزير النقل.. ويؤكد دعم الوزارة للاقتصاد المصري
اخبار السياسه مميش يقدم درع القناة لوزير النقل.. ويؤكد دعم الوزارة للاقتصاد المصري

قدم الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس درع القناة الجديدة للدكتور هشام عرفات وزير النقل، متمنيًا له التوفيق في مهمته السامية لتحقيق صالح المواطن المصري.

جاء ذلك خلال استقبال مميش لوزير النقل، بحضور الفريق أسامة ربيع نائب رئيس الهيئة، واللواء هشام أبوسنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، والمهندس مصطفى الديب مستشار وزير النقل للنقل البحري، والمهندس أحمد شوقي مدير إدارة التحركات، والمهندس سعد عسكر مدير إدارة التخطيط والبحوث، بمبنى الإرشاد بالإسماعيلية.

وأكد مميش أهمية الدور الذي تلعبه وزارة النقل في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ودعم الاقتصاد المصري، مشددا على ضرورة تضافر الجهود بين مؤسسات الدولة لتحقيق التنمية الشاملة، مشيرا إلى أن هيئة قناة السويس تعمل وفق خطط ودراسات جدوى لتحقيق أعلى مستوى من الأداء بتطوير المجرى الملاحي وإنشاء مشروعات لوجيستية لخدمة السفن العابرة من أجل توفير مصادر أخرى للدخل بجانب رسوم العبور.

وشدد مميش على أهمية قناة السويس الجديدة في خدمة حركة التجارة العالمية، ورفع تصنيف القناة من خلال زيادة مناطق الازدواج في القناة بما يقلل ساعات الانتظار والعبور للسفن العابرة ويرفع معدلات الأمان.

واستعرض مميش المخطط العام للمشروعات المزمع إقامتها بمنطقة القناة، والتي تتنوع بين الصناعات الخفيفة والمتوسطة في بورسعيد والثقيلة في السويس، مؤكدًا أن المخطط يراعي البعد الاجتماعي للعاملين من خلال توفير المجتمعات العمرانية المكتملة لتلبية احتياجات العاملين.

ونوّه مميش بأهمية تطوير الموانئ في منطقة القناة وسيناء، لتكون عامل نجاح لمشروع التنمية بالمنطقة، مشيرًا في ذلك لقيام هيئة قناة السويس بإنشاء قناة شرق بورسعيد، لرفع مستوى وتصنيف الميناء، من خلال توفير مدخل خاص للسفن القادمة للميناء، بما يزيد من الدخل القومي المصري من العملة الصعبة ويرفع من تصنيف ميناء شرق بورسعيد وقدرته التنافسية مع الموانئ العالمية.

وأشار مميش إلى أن هيئة قناة السويس يعمل بها 25 ألف موظف وعامل كلهم مصريون دون أي أجنبي واحد بينهم، وأن القناة لم تتوقف ولو للحظة منذ ثورة 25 يناير، مرجعًا ذلك لمجهودات القوات المسلحة الباسلة، في حماية المجرى الملاحي وحركة التجارة العالمية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى