اخبار السياسه فشل استخراج جثة عامل لقي مصرعه أثناء التنقيب عن آثار في 6 أكتوبر

اخبار السياسه فشل استخراج جثة عامل لقي مصرعه أثناء التنقيب عن آثار في 6 أكتوبر
اخبار السياسه فشل استخراج جثة عامل لقي مصرعه أثناء التنقيب عن آثار في 6 أكتوبر

6 أيام مرت على واقعة مصرع كهربائي في أثناء التنقيب عن الآثار، تحت عقار بالمنطقة الثانية بمشروع "ابني بيتك" في مدينة 6 أكتوبر، ولم تتمكن قوات الحماية في الجيزة و4 شركات مقاولات من استخراج الجثة حتى الآن.

وتم تكليف 4 شركات مقاولات وخبير من كلية الهندسة بقرار من نيابة أكتوبر أول، تحت إشراف المستشار أحمد الأبرق المحامي العام الأول لنيابات أكتوبر، بفحص الحفرة.

وتبين أن ناتج الحفر المستخرج من الحفرة على عمق 18 مترا عبارة عن تربة رملية مفككة مشبعة بالمياه الجوفية، وهو الأمر الذي يستحيل معه استخراج كميات الرمل المنهارة على الجثة بقاع الحفرة والتي تصل إلى عمق 22 مترا ونصف المتر، وهو ما يصعب معه استخدام الطرق العادية دون انهيار الحفرة بالكامل، كما أفادت اللجان المكلفة بأن استخراج الجثة قد يؤدي إلى هدم العقار والعقارين المجاورين نتيجة حدوث انهيارات أرضية نظرا لطبيعة التربة في تلك المنطقة.

وقالت اللجنة أيضا إن عملية الاستخراج تستلزم معدات ثقيلة بتكاليف باهظة، وقد تستغرق مدة طويلة تصل لقرابة شهر، ولذلك أفادت لجان النيابة العامة باستحالة استخراج الجثة بسبب أن انبعاث رائحة كريهة من الحفرة يؤكد مصرع الكهربائي، وبإضافة الفترة التي تستغرقها أعمال الحفر والاستخراج ستكون الجثة قد تحللت تماما، فضلا عن أن الأعمال تؤدي إلى إزالة 3 عقارات واستخدام معدات ثقيلة ذات تكلفة طائلة.

أفادت تحريات وتحقيقات الاجهزة الأمنية التي جرت تحت إشراف اللواء هشام العراقي مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة واللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، بأن شرطة النجدة تلقت إخطارا يفيد بانهيار عقار بمنطقة حدائق أكتوبر بمساكن "ابني بيتك"، وعلى الفور انتقلت قوة لموقع الحادث، وتبين من الفحص والمعاينة أن كهربائي كان يقوم بالتنقيب عن الآثار داخل المنزل، وأحضر معدات، وقام بحفر حفرة على عمق 21 مترا.

وأضافت التحريات التي جرت بمعرفة اللواء محمد عبد التواب مدير المباحث الجنائية، أن المنزل رقم "41 د" انهار وسقط العامل داخل الحفرة، وتمت الاستعانة برجال الإنقاذ البري لمحاولة انتشال الجثة، وتم إخطار المستشار أحمد الأبرق المحامي العام الأول لنيابات أكتوبر، الذي أمر بالاستعانة بجهات خاصة أو حكومية أو هيئة تابعة للقوات المسلحة لاستخراج الجثة، ولم تتمكن أي هيئة أو شركة من استخراج الجثة لأن استخراج الجثة يتطلب هدم 3 عقارات.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى