اخبار السياسه بالصور| الانتهاء من الاستعدادت النهائية لـ"مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية"

اخبار السياسه بالصور| الانتهاء من الاستعدادت النهائية لـ"مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية"
اخبار السياسه بالصور| الانتهاء من الاستعدادت النهائية لـ"مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية"

أعلن اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، الانتهاء من كافة التجهيزات الخاصة بدورة مهرجان الإسماعيلية الدولي الـ19 للأفلام التسجيلية، والروائية القصيرة، لهذا العام، والمقرر إقامته من 19 إلى 25 من شهر أبريل المقبل، والذي يتواكب مع الاحتفالات بذكرى تحرير سيناء، والذكرى السنوية الثانية للراحل الشاعر عبدالرحمن الأبنودي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الموسع الذي عقده محافظ الإسماعيلية، بحضور محمد عبدالسلام الصيرة، السكرتير العام للمحافظة، والدكتور خالد عبدالجليل، مستشار وزير الثقافة، رئيس المركز القومي للسينما، والناقد السينمائي عصام زكريا، مدير عام المهرجان، لهذا العام، ووائل ممدوح، المدير الإداري للمهرجان، والفنان ماهر كمال، مدير عام ثقافة الإسماعيلية.

ولفت المحافظ، إلى أن المهرجان يتم تنظيمه بمشاركة عدد كبير من دول العالم، يصل عددهم إلى 38 دولة، وحضور عدد كبير من الفنانيين، والنقاد، والمهتمين بصناعة السينما وكبار نجوم السينما المصرية.

وأكد المحافظ ضرورة اتخاذ كافة التدابير اللازمة للاستعداد لمهرجان هذا العام، والعمل على توفير كافة الاحتياجات، لإخراج دورة هذا العام بالشكل المتميز الذي يليق باسم مصر والإسماعيلية ومتابعة كافة التجهيزات اللوجيستية للمهرجان وتذليل أي عقبات.

ومن جهته أشار رئيس المهرجان، أنه تم تلقى عدد كبير من الطلبات من مختلف دول العالم للمشاركة في دورة مهرجان هذا العام، إضافة إلى استقبال عدد كبير من الأفلام التي تصل إلى نحو 2500 فيلم، والتي يجري فرزها وتنصيفها وتقييمها بمعرفة اللجان المتخصصة بالمركز القومي للسينما.

وأضاف رئيس البرلمان، أن دورة مهرجان هذا العام تحت اسم "مهرجان الإسماعيلية لأهل الإسماعيلية"، وأنه سوف يتضمن تكريم الفنان هاشم النحاس، مؤسس المهرجان، وإهداؤه إلى روح الفنان الراحل المخرج كامل القليوبى. إضافة إلى إقامة عدد من الورش الفنية التدريبية.

مشيرًا إلى أن الفعاليات، تشمل إقامة ورشة عمل متخصصة للرسوم المتحركة وأفلام التحريك بالتعاون مع المركز الثقافي الكوري، والسفارة الكورية، وورشة آخرى متخصصة للسيناريو.

ومن المنتظر أن يشارك في دورة هذا العام، عدد كبير من الدول التي تشترك لأول مرة.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى