اخبار السياسه بالصور| "محميات البحر الأحمر" تحتفل بساعة الأرض بالشموع في الغردقة

اخبار السياسه بالصور| "محميات البحر الأحمر" تحتفل بساعة الأرض بالشموع في الغردقة
اخبار السياسه بالصور| "محميات البحر الأحمر" تحتفل بساعة الأرض بالشموع في الغردقة

احتفلت إدارة محميات البحر الأحمر، مساء اليوم، بساعة الأرض بتنظيم فعالية بالشموع في مارينا الغردقة بحضور عدد كبير من العاملين بالمحميات والمواطنين والسائحين، واطفأت جميع المنشآت داخل المارينا الأضواء والأجهزة الكهربائية خلال وقت الحدث وتم استخدام الشموع للإضاءة.

وقال الدكتور أحمد غلاب، مدير محميات البحر الأحمر، إن ساعة الأرض حدث بيئي هام تشارك فيه هذا العام وزارة البيئة بشكل كبير ودعت جموع المواطنين للمشاركة، مضيفًا أن مدينة الغردقة مصنفة من أكثر المدن حفاظا على البيئة وبها مصادر متنوعة للطاقة.

وذكرت إدارة المحميات في بيانها، أن شعار ساعة الأرض 60 يرمز إلى الستين دقيقة التي سيتضامن فيها العالم لعمل مؤثر وفعّال لحماية بيئتهم من الأضرار المحيطة بها. 

وأضاف أنه تعتبر ساعة الأرض التي بدأتها منظّمة الصّـندوق العالمي لصون الطّبيعة أكبر حركة شعبيّة تسعى الى المحافظة على البيئة ضدّ التّغيرات المناخيّة.

ومنذ انطلاق الحركة في عام 2007 من مدينة واحدة، تحوّلت ساعة الأرض الى ظاهرة عالميّة إذ يشارك فيها ما يقارب 1,8 بليون نسمة في أنحاء العالم.

كما تم اختيار الأسبوع الأخير من شهر مارس عادة ما يكون في فترتي الربيع والخريف في نصفي الكرة الأرضية الشمالي والجنوبي على التوالي، و يكون هناك تقارب في أوقات غروب الشمس في كل من نصفي الكرة الأرضية، وبالتالي ضمان أكبر قدر من التأثير البصري لعملية إطفاء الأضواء حول العالم.

الهدف الرئيس من ساعة الأرض هو التوعية بأضرار الغازات المنبعثة من استهلاك الكهرباء، و العمل على جمع العالم معاً لمواجهة عوامل و آثار تغير المناخ. فإطفاء الأنوار و الأجهزة خلال هذه الساعة ليس كافياً لإحداث فرق في نسبة الغازات الضارة في الجو، ولكن تضامن الأفراد و الجهات لمصلحة كوكبهم و التزام سلوكيات بيئية هو الهدف.

ساعة الأرض فى جوهرها للفت أنظار المجتمعات لأهمية تكاتف الجميع من أجل مستقبل الحياة على كوكبهمبالصور|
بالصور|
بالصور|
بالصور|
بالصور|

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى