اخبار السياسه "فتح": معتقلينا في السجون الإسرائيلية يبدأون إضرابا مفتوحا عن الطعام 17 أبريل المقبل

اخبار السياسه "فتح": معتقلينا في السجون الإسرائيلية يبدأون إضرابا مفتوحا عن الطعام 17 أبريل المقبل
اخبار السياسه "فتح": معتقلينا في السجون الإسرائيلية يبدأون إضرابا مفتوحا عن الطعام 17 أبريل المقبل

أعلنت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، مساء اليوم، أن معتقليها في السجون الإسرائيلية، سيبدأون يوم 17 أبريل المقبل، إضرابًا مفتوحًا عن الطعام، لتحقيق مطالب تتعلق بتحسين ظروف اعتقالهم.

ودعا عضو اللجنة المركزية للحركة، مروان البرغوثي، في بيان صحفي، معتقلي حركته بالسجون الإسرائيلية إلى ضرورة الوحدة والتلاحم في تنفيذ الإضراب.

وطالب البرغوثي، الفعاليات الوطنية والشعبية والتنظيمية الفلسطينية خارج المعتقلات بتشكيل حالة إسناد وطني للمعتقلين المضربين عن الطعام على كافة المستويات.

وأوضحت"فتح"، أن المعتقلين يطالبون، بإعادة الزيارة الشهرية الثانية للمعتقلين التي تم إيقافها من قبل "اللجنة الدولية للصليب الأحمر"، مؤخرًا، وعدم منع أيًا من أقارب المعتقلين من الزيارات، مع السماح لكل معتقل بالتصوير مع أقربائه كل 3 شهور، وفقًا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية للأنباء.

وسيطالب المعتقلون، مقابل وقف إضرابهم عن الطعام، بالتجاوب مع احتياجات ومطالب النساء المعتقلات، فيما يتعلق بالنقل الخاص واللقاءات المباشرة دون حواجز.

وعلى صعيد الملف الطبي، يطالب المعتقلون بإغلاق مستشفى "سجن الرملة" لعدم صلاحيته، وإجراء الفحوصات الدورية باستمرار والعمليات الجراحية بشكل سريع وفوري، والسماح بدخول الأطباء من مختلف التخصصات لمعاينة الأسرى.

ويؤكد المعتقلون ضرورة إطلاق سراح المرضى، وذوي الاحتياجات الخاصة، والأمراض المستعصية، كما يطالبون بوقف الاعتقال الإداري، وبعدد من المطالب الحياتية اليومية.

جدير بالذكر، أن الإضراب عن الطعام يتزامن مع ذكرى يوم الأسير الفلسطيني، الذي يحييه الفلسطينيون، في تاريخ 17 أبريل من كل عام، وبدأ الفلسطينيون بإحياء "يوم الأسير" منذ 17 أبريل عام 1974، وهو اليوم الذي أطلقت فيه إسرائيل سراح أول معتقل فلسطيني، وهو محمود بكر حجازي، خلال أول عملية لتبادل الأسرى بين الفلسطينيين وإسرائيل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى