اخبار السياسه تفاصيل الاجتماع الدوري للمجلس القومي للمرأة

اخبار السياسه تفاصيل الاجتماع الدوري للمجلس القومي للمرأة
اخبار السياسه تفاصيل الاجتماع الدوري للمجلس القومي للمرأة

عقد المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، اجتماعه الدوري اليوم، بحضور جميع أعضاء المجلس لمناقشة النسخة النهائية من استراتيجية المرأة 2030، واقتراح الأنشطة والمبادرات المزمع عقدها في المحافظات خلال عام المرأة.

وعبرت الدكتورة مايا مرسي، عن أمنياتها في أن يَخرج عام المرأة المصرية بتشريعات جديدة أكثر إنصافا للمرأة إلى جانب وصولها لأكبر عدد من المناصب القيادية بالمجتمع.

كما أشارت "مرسي" إلى أن المجلس انتهى من إعداد استراتيجية تنمية المرأة 2030، والتي تضم 6 محاور، وهم: "التمكين السياسي، الاقتصادي، الاجتماعي، الحماية، التمكين القانوني،والثقافة".

ويضم محور التمكين الاقتصادي زيادة المشاركة الاقتصادية للمرأة من خلال التدريب ورفع القدرات، وتمكين المرأة من الحصول على الميراث، والحد من مشكلات الغارمات، وتحفيز ريادة المرأة للأعمال ورفع معدلات حصولهن على الخدمات المالية، ومساندتها في القطاعي الزراعي، وغير الرسمي، فيما يقوم المحور السياسي على التوسع في تقلدها للمناصب القيادية في السلطة التنفيذية، وتحفيز التمثيل النيابي المتوازن على المستوى الوطني والمحلي.

كما يضم التمكين الاجتماعي رفع الطلب على خدمات الصحة الإنجابية وضمان حصول كافة السيدات عليها، وتحسين حالتي المرأة المسنة والمعاقة، وتحفيز مشاركة المرأة الشابة، ورعاية أمهات الأطفال المعاقين، ورعاية الموهوبات والمتفوقات رياضياً، ورعاية السجينات.

وفيما يتعلق بمحور الحماية فهو يضم حماية الحقوق الأساسية للمرأة، والقضاء على العنف ضدها، والقضاء على ختان الإناث، وعلى ظاهرة التحرش الجنسي، وعلى ظاهرة الزواج المبكر، وضمان الحد الأدنى للحياة الكريمة للمرأة المُهمشة، وحماية المرأة من تبعات التغيرات المناخية، فضلاً عن محور التمكين القانوني والثقافي.

وقد تضمن الاجتماع أيضاً عرض أنشطة المجلس لعام 2016 في أرقام بالإضافة إلى عرض أنشطة الفروع.  

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى