أخبار عاجلة
الحوثيون يقتلون مصورين صحفيين شرقي تعز -
سعر الدولار اليوم في البنوك الجمعة 26-5-2017 -
زاها يمدد عقده لـ5 سنوات مع كريستال بالاس -
"مصر للطيران" تعتمد صرف علاوة 10% لـ33 ألف موظف -

اخبار السياسه إنشاء مركز للدراسات اليابانية بالتعاون مع طوكيو في جامعة

اخبار السياسه إنشاء مركز للدراسات اليابانية بالتعاون مع طوكيو في جامعة
اخبار السياسه إنشاء مركز للدراسات اليابانية بالتعاون مع طوكيو في جامعة القاهرة

نشرت صحيفة NEWS JAPAN TIMES اليابانية، خبرا عن ترحيب اليابان بموافقة مجلس جامعة ، على إنشاء مركز للدراسات اليابانية بجامعة يتعلق بالبحوث والدراسات في مجالات الأدب والفنون والعلوم، ليكون جسراً للتواصل والتعاون في العلاقات المصرية اليابانية.

وأبرزت الصحيفة اليابانية، أن قرار جامعة يأتي في إطار اهتمام المصرية للاستفادة من التجربة اليابانية، وبالأخص مناهج ونظريات التعليم وكذلك بحث إمكانية أن يكون المركز وسيلة هامة للمعلومات للجمهور المصري للتعرف على الثقافة والتاريخ الياباني.

ونقلت الصحيفة اليابانية، تصريح الدكتور عادل أمين رئيس قسم اللغة اليابانية في جامعة ، بشأن إعجاب المصريين بالتجربة اليابانية وقدرتها على التقدم عقب الحرب العالمية الثانية، موضحا أن إدارة جامعة تهتم بملف الثقافة اليابانية وتعميق الفهم عن اليابان، وأن المركز المشار إليه سيكون جزءً من قسم اللغة اليابانية بكلية الآداب الذي أنشئ بالتعاون مع اليابانية بجامعة عام 1974 وسيتم الإستفادة من خبرات 10 باحثين يابانيين في المركز بالإضافة إلى أساتذة اللغة اليابانية بكلية الآداب كما سيتم التعاون مع عدد من الجامعات اليابانية المعنية بشأن التعليم والتكنولوجيا.

يشار إلى أن تم بحث إنشاء هذا المركز مع رئيس جامعة ، الدكتور جابر نصار خلال زيارة سابقة لعدة طوكيو كوايكية يوريكو، والسفير الياباني للقاهرة لجامعة .

ووافق مجلس جامعة ، على مذكرة لكلية الآداب بإنشائه، وإعداد اللائحة الخاصة به، والتي تركز على أنشطة علمية تتضمن إقامة مشاريع بحثية مشتركة ومساعدة الباحثين المصريين على السفر إلى اليابان وتقديم الدعم الفني للوافدين اليابانيين بمصر وتأهيل وتثقيف الكوادر البشرية المقرر سفرها لليابان، وإثراء الدراسات اليابانية.

وأكد انصار، دعم الجامعة لفكرة إنشاء المركز بجامعة ، ليصبح ملتقى للدارسين في الشؤون اليابانية، وما يتعلق بها محليا وإقليميا ودوليا، وإقامة المؤتمرات العلمية المثمرة بالاشتراك مع الجامعات اليابانية ودعم التعاون المصري الياباني، خاصة عقب زيارة الرئيس عبدالفتاح لليابان في عام 2016 والتوجه نحو تعظيم العلاقات المصرية اليابانية، والوصول لحوار مصري ياباني يثري تلك العلاقات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه "الأرصاد": طقس اليوم معتدل.. والعظمى بالقاهرة 33 درجة
التالى اخبار السياسه الجريني يتعاون مع رامي جمال في "قليل الحظ"