أخبار عاجلة

حبيب يرصد 6 أخطاء قاتلة اخفاها النظام

حبيب يرصد 6 أخطاء قاتلة اخفاها النظام
حبيب يرصد 6 أخطاء قاتلة اخفاها النظام

كتب : عبدالغني عبدالرازق الأربعاء، 01 مارس 2017 05:42 ص

كمال حبيب

كشف الدكتور كمال حبيب - الباحث في شؤون الجماعات الإسلامية - عن 6 اخطاء أخفاها النظام الحاكم وأن هذه الاخطاء قد إنكشفت الان وتساءل كيف كيف سنثق في أي سلوك للنظام بعد ذلك؟

 وأضاف "حبيب" في تدوينة عبر حسابه بـ"فيس بوك": "الشفافية هي أحد معايير شرعية النظم السياسية ، فهي الوجه الآخر لمشاركة النظم لشعبه ما لديه من قرارات سيقدم عليها لإحاطة الشعب بها ، حتي لا ينفرد وحده بأخذها دون الذين اختاروه ليمثلهم وليعبر عنهم".

وأضاف: "مسألة شفرات الغموض وفكها كما يقول أحد مذيعي قنوات النظام في إعلان له لم تعد شطارة ، لأن العالم يتواضع الآن علي أنه لاشئ غامض أو فيه سحر لا يمكن فكه ، نحن نعيش عصر المعلومات ، وعصر التواصل والمعرفة المتاحة لأبعد مدي ، ومن ثم فالقول إن كل حاجة ما بنقولهاش ولا بنكشف عنها ، هي أسلوب عفا عليه الزمن لقصف عقول المواطنين اطمنوا احنا من يملك المعلومات ويعرف المصالح ويقدرها ، وأنتم أيها الشعب امنحونا غفلتكم ودهشتكم وتسليمكم لمن لا تخفي عليهم خافية".

واستدرك: "طب كل ما أخفيتموه تم كشفه ، التفاوض حول تبادل الأراضي مع الصهاينة وتصفية القضية الفلسطينية ، التنازل عن تيران وصنافير ، السيارات الخاصة بعلي عبعال والوكيلين ، مسألة الفهلوة والتغطية علي الحقائق كما هو الحال في قضية ريجيني ، وكما هو الحال في قضية الإسراع بإسقاط عضوية النائب محمد أنور السادات ، طب كيف سنثق في أي سلوك للنظام فيما يتصل مثلا ببياناته التي لا تنقطع حول الحرب الدائرة منذ ثلاث سنوا ت في سيناء ،وهل يثق أبو تريكة في أن يأتي لمصر لتقبل العزاء في والده بينما النظام بهذاالمستوي من غياب الشفافية ، وغياب مركز لاتخاذ القرار؟".

  

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه ضبط 175 عبوة مواد غذائية فاسدة بالغردقة 
التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود