اخبار السياسه "بُناة مصر"يستعرض دور البنوك في تمويل قطاع التشييد والبناء

اخبار السياسه "بُناة مصر"يستعرض دور البنوك في تمويل قطاع التشييد والبناء
اخبار السياسه "بُناة مصر"يستعرض دور البنوك في تمويل قطاع التشييد والبناء

يناقش ملتقى "بُناة مصر" في دورته الثالثة التى تنعقد فى 14 و 15 مارس المقبل تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء،  دور القطاع المصرفي المصري في تحقيق التنمية الشاملة عن طريق تمويل المشروعات التنموية والوقوف على استيراتيجيات البنوك في تمويل قطاع التشييد والبناء بالإضافة إلى مناقشة المخاطر التي تواجه القطاع  .

كما يناقش الملتقى الدور الذي يلعبه القطاع المصرفي والبورصة وشركات التأجير التمويلي في توفير التمويلات اللازمة للمشروعات القومية عَبر شركات المقاولات والتطوير العقاري القائمة على تنفيذ تلك المشروعات وتحديد أبرز المخاطر التي ربما تتعرض لها تلك التمويلات، إلى جانب توضيح حجم السيولة المتاحة داخل السوق والتي يمكن توجهها لتلك المشروعات، ونصيب الشركات الصغيرة والمتوسطة منها.

ويمثل الملتقى حضوراً حكومياً واسعاً بالإضافة لأكثر من ألف من قيادات كبرى شركات المقاولات والمؤسسات المالية وشركات مواد البناء والتطوير العقاري وإدارة المشروعات العربية والدولية، بهدف تعزيز قنوات التواصل مع أبرز رواد قطاع التشييد والبناء وتبادل أحدث الخبرات وأفضل الممارسات ورسم ملامح المستقبل.

ومن المقرر مشاركة عدد كبير من قيادات البنوك في إطار التأكيد على محورية دور القطاع المصرفي في النشاط الاقتصادى مما يزيد من أهمية دورها في دعم ومساندة قطاع التشييد والبناء فى ظل قرارات الاصلاح الاقتصادي الأخيرة وتحرير سعر الصرف، لا سيما وأنه من بين المحاور الرئيسية التي سيتم إلقاء الضوء عليها خلال الملتقى "تفعيل دور البنوك في دعم قطاع المقاولات".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى