اخبار السياسه "احمي نفسك".. حملة للوقاية من السرطان في بورسعيد

اخبار السياسه "احمي نفسك".. حملة للوقاية من السرطان في بورسعيد
اخبار السياسه "احمي نفسك".. حملة للوقاية من السرطان في بورسعيد

بدأت، أمس، أولى فعاليات حملة "احمي نفسك" استمرارًا لفعايات مبادرة "إلا صحتنا" بمركز النيل بمجمع إعلام بورسعيد، بالتعاون مع كلية الطب جامعة بورسعيد، وذلك ضمن اهتمام الهيئة العامة للاستعلامات برفع الوعي الصحي للمواطنين.

وأوضحت مرفت الخولي مدير المجمع، أن بداية الحملة ستكون ندوة بعنوان "آليات الوقاية من الأمراض السرطانية ودلالات الأورام" وأن الحملة مستمرة بالتعاون مع كلية الطب لمناقشة العديد من الموضوعات لمسببات هذا النوع من الأمراض التي باتت تشكل خطر كبير على الصحة في الوقت الراهن ونجدها تنتشر بصورة كبيرة.

وأكدت الدكتورة مايفل حشمت عميد كلية الطب البشري بجامعة بورسعيد، أن هذه المبادرة تأتي في إطار حرص كلية الطب على التثقيف الصحي للمواطنين في المجتمع وتتضمن سلسلة ندوات تتناول العديد من الموضوعات المرتبطة بأسباب والوقاية من مثل هذه الأمراض واستعرضت التعريف بمرض السرطان ومسبباته كالفيروسات والمواد الكيماوية والتعرض الإشعاعي مع التأكيد على أهمية الفحص الذاتي للثدي عند السيدات كما تمت الإشارة إلى مرض السرطان وعلاقته بالجينات ووسائل التشخيص ودور دلالات الأورام في متابعة استجابة المريض للعلاج وتطور المرض، كما تم عرضت كيفية علاج الأورام سواء العلاج الجراحي أو الإشعاعي أو الكيماوي.

وتناولت العادات الصحية الجيدة التي يجب الالتزام بها والتغذية السليمة المتوازنة والمحتوية على ألياف والتقليل من اللحوم المصنعة والمواد الحافظة وتجنب السمنة والحرص على ممارسة الرياضة والابتعاد عن التدخين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى