اخبار السياسه مصادر: حبس أمين شرطة بتهمة الاتجار في الأسلحة.. والنيابة تطلب تحريات عن تورط ضباط

اخبار السياسه مصادر: حبس أمين شرطة بتهمة الاتجار في الأسلحة.. والنيابة تطلب تحريات عن تورط ضباط
اخبار السياسه مصادر: حبس أمين شرطة بتهمة الاتجار في الأسلحة.. والنيابة تطلب تحريات عن تورط ضباط

قالت مصادر أمنية وقضائية مطلعة على التحقيقات في واقعة ضبط تاجر أسلحة نارية بحوزته 22 بندقية وفرد خرطوش، الخميس الماضي، في كمين أمني بمنطقة الوراق، إن النيابة العامة قررت حبس متهم جديد في الواقعة وهو أمين شرطة بقسم شبرا الخيمة في مديرية أمن القليوبية، 15 يوما على ذمة التحقيقات لاتهامه بالاتجار في الأسلحة النارية.

وأضاف أن أمر الحبس صدر بعد اعتراف المتهم الأول "فوزي .ر" 42 عاما، حاصل على دبلوم تجارة ومقيم في شبرا الخيمة، وشرحت المصادر أن النيابة كلفت ضباط من الأمن العام والأمن إدارة البحث الجنائي في مديرية أمن الجيزة، بعمل التحريات اللازمة حول تورط عدد من ضباط الشرطة في مديرية أمن القليوبية في الواقعة من عدمه، بعد أن اتهم أمين الشرطة المحبوس في الواقعة ضباط آخرين مشتركين معه في الاتجار وحيازة الأسحلة النارية.

كانت النيابة العامة أصدرت قرارًا بضبط وإحضار أمين الشرطة، وضبط بمعرفة قوة أمنية من مباحث الجيزة والأمن العام، تحت قيادة اللواء هشام العراقي مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، واللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، وضبط أمين الشرطة، وبمناقشته أمام أجهزة الأمن والنيابة العامة أقر بأن هناك ضباط شرطة متورطين معه في الواقعة، وقدّم تسجيلات تؤكد صحة اتهامه للأجهزة الأمنية والقضائية.

وأوضحت المصادر، أنه عقب اعتراف أمين الشرطة تشكل فريق بحث من الأمن العام والتفتيش في وزارة الداخلية للبحث والتحري والتحقيق في تلك الاتهامات.

يشار إلى أن نيابة الوراق، تحت إشراف المستشار محمد عبدالسلام المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، قررت حبس المتهم "فوزي .ر" 42 عاما، حاصل على دبلوم تجارة، ومقيم بدائرة قسم أول شبرا الخيمة في القليوبية، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بتهمة الاتجار في الأسلحة النارية عقب إلقاء القبض عليه في كمين أمني أعلى دائري الوراق، وبحوزته 22 قطعة من الأسلحة الخرطوش، قادمًا بها من الصعيد لتوزيعها في شبرا.

وأفادت تحقيقات نيابة الوراق التي جرت بمعرفة أمجد المنوفي رئيس نيابة الوراق، بأنه في أثناء سير المتهم بالسيارة رقم "ر أ 327 مصر" تويوتا ميكروباص، تم تفتيش السيارة وعثر بداخلها على جوال وكرتونة بداخلهما 22 قطعة سلاح عبارة عن 17 فرد خرطوش و5 بنادق خرطوش، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة ولا تزال التحقيقات مستمرة.

وتلقى اللواء هشام العراقي مساعد أول الداخلية لأمن الجيزة، إخطارًا من المقدم هاني مندور رئيس مباحث الوراق، بضبط المتهم في كمين أمني أعلى الطريق الدائري، وعثر بحوزته على المضبوطات، وأحيل إلى النيابة التي تباشر التحقيقات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى