اخبار السياسه طارق المزرم: الكويت إحدى أهم المدارس الإعلامية في المنطقة

اخبار السياسه طارق المزرم: الكويت إحدى أهم المدارس الإعلامية في المنطقة
اخبار السياسه طارق المزرم: الكويت إحدى أهم المدارس الإعلامية في المنطقة

قال وكيل وزارة الإعلام الكويتية طارق المزرم، إن الكويت إحدى أهم المدارس الإعلامية في المنطقة ولها تاريخ وتراث حافل وكبير بالأنشطة الإعلامية والفنية، وأصبح من الضروري إبرازه.

وأكد المزرم، في تصريحات صحفية بمناسبة إطلاق قناة (القرين) المقرر في 25 فبراير الجاري، بالتزامن مع احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية وجوب المحافظة على الهوية الوطنية والتاريخية والتراثية للكويت.

وأشار المزرم إلى أنه في ظل التنافس بين القنوات التلفزيونية المتخصصة "بات علينا أن نطلق قناة تلفزيونية خاصة تبرز ذلك، خاصة أن الكويت تمتلك أرشيفا تلفزيونيا حافلا وزاخرا بالأعمال الثقافية والفنية.

وذكر أن تسمية القناة باسم (القرين) جاء ليعكس اسم الكويت القديم وهويتها الوطنية وتاريخها الزاخر ونشأتها الأولى، مبينا أن القناة ستكون ضمن باقة قنوات تلفزيون الكويت وستركز على إبراز التراث والثقافة والموروث الكويتي الأصيل للجيل الحديث ليتمكنوا من مشاهدة ما قدمه الآباء والأجداد.

وأوضح وكيل وزارة الاعلام أن وجود قناة متخصصة تبرز الجانب التراثي والثقافي والهوية الكويتية أمر مهم وهو أحد مسؤوليات وزارة الإعلام التي تقوم عليها، مشيرا إلى أن الاعتماد الكلي في القناة سيكون على الأرشيف من مكتبة تلفزيون الكويت عبر البرامج والمسرحيات والمسلسلات التي تم عرضها سابقا أو لم تعرض من قبل مع إنتاج برامج حديثة تحاكي الماضي عبر معايير خاصة في القناة.

وقال المزرم إن الوزارة تمتلك مقومات نجاح كبيرة لنجاح قناة (القرين) لما تمتلكه من أرشيف زاخر وكبير، قام على إنتاجه عدد من أبناء الكويت المخلصين المؤسسين للاعلام الكويتي، موضحا أنه ستتم معالجة وتعديل الأرشيف عبر التعاقد مع إحدى الشركات العالمية التي سيتم تأهيلها لأرشفة التلفزيون ليكون داعما ومخزونا للقناة.

وأشار وكيل وزارة الإعلام إلى أن قناة (القرين) ستكون لديها برامج حديثة تحاكي محطات ومراحل زمنية مهمة مرت فيها البلاد، وذلك عبر منتجين يعملون على إنتاج تلك البرامج والمسلسلات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى