أخبار عاجلة

اخبار السياسه مجلس الصيادلة يؤكد ضرورة العودة لقرار 200 ويرفض البيع بسعرين

اخبار السياسه مجلس الصيادلة يؤكد ضرورة العودة لقرار 200 ويرفض البيع بسعرين
اخبار السياسه مجلس الصيادلة يؤكد ضرورة العودة لقرار 200 ويرفض البيع بسعرين

عقد مجلس النقابة العامة للصيادلة برئاسة الدكتور محيي عبيد نقيب الصيادلة، اجتماعًا اليوم الخميس، لمناقشة مطالب الصيادلة قبل عرضها على وزير الصحة الدكتور أحمد عماد في اللقاء المقرر له مساء اليوم.

وانتهى المجلس في اجتماعه على ضرورة الالتزام بالعودة إلى قرار رقم 200 لسنة 2012 والخاص باشتراط موافقة النقابات الفرعية على الاسم التجاري للصيدليات قبل إصدار ترخيص لها، كما أكد المجلس على موقفه الرافض لبيع الأدوية بسعرين.

وفي ما يخص هامش ربح الصيدلى شدد الحضور على عدم قبول النقابة أقل من 23% للأدوية المحلية 15% على المستورد، لحين انتهاء أعمال اللجنة المشكلة لإعادة صياغة قرار رقم 499 لسنة 2012 والخاص بهامش ربح الصيدلى. وأكد مجلس النقابة على ضرورة الالتزام بالمقترح المقدم من نقابة الصيادلة والذى ينظم عملية سحب الأدوية منتهية الصلاحية.

من جهته فوض الدكتور محيي عبيد نقيب الصيادلة لجنة مكونة من 5 أعضاء من المجلس للتفاوض مع وزير الصحة حول مطالب الصيادلة. وشدد نقيب الصيادلة على عدم تنازل النقابة عن الغاء قرار البيع بسعرين، مع ضرورة العودة إلى قرار 200 الذى يعد حق مكتسب للنقابة لحماية المهنة من الدخلاء.‏

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه حازم الببلاوي: مصر مهيأة لاستقبال استثمارات من جميع دول العالم
التالى عاجل..قوات سعودية تصل مطار عدن لدعم الرئيس اليمني هادي