أخبار عاجلة
#فيتو - #فن - ماجد المصري ينشر صورة من تايلاند -

"البرلمان" يصب غضبه على بعد زيادة أسعار السلع للمرة الثالثة

"البرلمان" يصب غضبه على بعد زيادة أسعار السلع للمرة الثالثة
"البرلمان" يصب غضبه على الحكومة بعد زيادة أسعار السلع للمرة الثالثة
البرلمان غاضب من بعد زيادة أسعار السلع التموينية للمرة الثالثة..

أرحموا من فى الأرض يرحمكم من فى السماء

لا يمكن للمواطن أن يتعايش في تلك الظروف الصعبة

نحذر من ثورة الغلابة بعد استمرار زيادة الأسعار
غضب عارم انتاب اعضاء خلال جلسته اليوم، بعد الأرتفاع الستمر في كافة السلع والخدمات بصورة غير مبررة في ظل استياء الشعب المصري من تعاقب تلك القرار.

حيث شهد تلك الجلسة والتي ترأسها الدكتور على ، تحذيرات برلمانية شديدة اللهجة من النواب للحكومة، معلنين رفضهم التام لتلك القرارت.

ضغوط على المواطن

ووجه النواب عبارات شديدة اللهجة للحكومة منها: "أرحموا من فى الأرض يرحمكم من فى السماء" وحذر النواب من ضغوط وزارة الكهرباء على المواطنين من خلال فواتير الاستهلاك التى تحولت إلى خطر على كل أسرة لما تستنزفه الفانورة من دخول المواطنين".

وأشار النواب، إلى وهمية العديد من الفواتير نتيجة الإهمال فى قراءة الاستهلاك الفعلى فى العدادات واتهم البعض من النواب أيضًا الوزارة بعدم مراعاة الوزارة لقواعد العدالة الاجتماعية فى توزيع شرائح الاستهلاك.

جاء ذلك فى الوقت الذى تم استعراض فيه عدد من البيانات العاجلة التي تقدم بها النواب بشأن مشاكل ومطالب جماهيرية، من بينها: قرار الأخير برفع أسعار بعض المقررات التموينية، ورفع أسعار مصروفات المدارس الخاصة، ومديونيات الصحف القومية للهيئة العامة للتأمينات والمعاشات.

قرارات مضطربة

وانتقد الدكتور أسامة العبد رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف قرارات ، واصفًا إياها بالمضطربة، حيث أشار إلى أن رفض استلام الأرز من الفلاحين بـ 3.5 جنيه للكيلو في الوقت الذي تحاول الوزارة حاليًا الحصول عليه من التجار بـ 6 جنيهات، لافتًا إلى أن هذا الاضطراب ينسحب على الزيادة الأخيرة في أسعار السكر والزيت بما لا يمكن للمواطن أن يتعايش معه وتحمله. 

ثورة الغلابة

وقالت النائبة سوزي عدلي ناشد، إنه من غير المعقول أن يتم رفع أسعار السلع التموينية بقرار من للمرة الثالثة في أقل من 3 شهور، محذرة من "ثورة الغلابة" بسبب زيادة الأسعار، خاصة وأن السلع التموينية ليست سلع تخضع للعرض والطلب حتى يزيد سعرها بهذا الشكل.

وتساءلت ناشد: أين الشفافية والوضوح؟ كيف يأتي الوزير (التموين) للمجلس ويؤكد عدم زيادة أسعار السلع التموينية؟ ثم يخالف كلامه ويقوم برفعها.

فيما تساءل النائب رضا البتاجي عن أسباب إقالة رئيس مجلس إدارة شركة بتروجيت، التي تضم 37 ألف عامل وموظف، خاصة أن هذا الشخص مشهود له بالكفاءة، حيث بلغ حجم العمل في الشركة العام الماضي 12 مليار جنيه، والمتوقع للعام الحالي 26 مليار جنيه. 

وطالب البلتاجي رئيس مجلس الوزراء ووزير البترول، بالتراجع عن القرار وإعادة هذا الشخص لمنصبة أو توضيح الأسباب التي تم اتخاذ القرار بناء عليها.

زيادة المصروفات

وتساءل النائب محمد زكي السويدي رئيس الكتلة البرلمانية لائتلاف "دعم مصر" عمن أعطى الحق للمدارس الخاصة بأن ترفع مصروفاتها بنسب تصل إلى 100% بادعاء أن الأسعار مرتبطة بالدولار، مطالبًا بضرورة أن تتدخل وبعنف لتحديد هذه المصروفات وعدم ترك كل جهة أن تضع مصروفاتها المدرسية دون رقابة.

وأكد السويدي ضرورة وصول ردود كتابية من على طلبات الإحاطة التي وجهها الأعضاء حول مختلف الموضوعات.

وتناولت النائبة عبير تقبية في بيانها العاجل موضوع اختفاء حقنة (آر إتش) للحوامل من الأسواق في مقابل انتشار حقنة سامة بها خطورة على الأم والجنين، والمقايسات الخيالية التي يتم عملها مقابل تحويل المحولات إلى كابلات أرضية بما يفوق قدرة المواطنين، وسرعة سداد مستحقات المزارعين في منيا القمح الذين تم نزع أراضيهم لإنشاء الدائري الإقليمي.

تقصير

وقالت النائبة منى جاب الله، إن وحدة التضامن بمنشية ناصر بها ألفي حالة عجز وشيخوخة وأرامل ورعاية مسجونين، ولم يحصلوا على معاش حتى الآن، مطالبة بسرعة صرف معاشات لهم.

ووجه النائب محمد خالد الحشاش سؤلا إلى وزيرة التضامن الاجتماعي حول مديونية الصحف القومية للهيئة العامة للتأمينات والمعاشات من أموال حصة العاملين ومصلحة العمل؟ ومنذ متى هذه المديونيات قائمة خاصة وأن المفترض أنه تم اقتطاعها كاملة من المنبع ولم تورد للهيئة؟.

وطالب النائب إيهاب منصور المسئولين في العمرانية بالجيزة، بسرعة التحرك للحفاظ على قطعة أرض تم تخصيصها من بنك مصر لبناء مكتبة، خاصة أن هناك من الأيادى التى تحاول العبث بهذه الأرض والاستيلاء عليها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نيويورك تايمز: اسرائيل هي من تشعل فتيل الحروب في الشرق الأوسط
التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود