أخبار عاجلة
تأييد حبس صحفي 30 يوماً في نشر أخبار كاذبة -
«سيدات يد الأهلي» يفوز على منتخب 98 -
الصحفيون التونسيون يلوحون بإضراب عام -

رياض حجاب يوجه رسالة لـ"دي ميستورا" بخصوص المعارضة السورية

رياض حجاب يوجه رسالة لـ"دي ميستورا" بخصوص المعارضة السورية
رياض حجاب يوجه رسالة لـ"دي ميستورا" بخصوص المعارضة السورية

كتب : أحمد عبدالناصر الخميس، 02 فبراير 2017 02:25 م

رياض حجاب- المعارضة السورية

استنكر رياض حجاب رئيس الهيئة العليا للمفاوضات السورية،  تصرحيات ستيفان دي ميستورا المبعوث الأممى إلى سوريا، والتي لمح فيها إلى قيامه بتشكيل وفد المعارضة بنفسه.

وكتب "حجاب" في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : "تحديد وفد المعارضة السورية ليس من اختصاص دي ميستورا، أهم ما يجب أن ينشغل به الموفد الأممي هو تحديد أجندة للمفاوضات وفق بيان جنيف".

يشار إلى أن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، أعلن أنه سيقوم بنفسه بتحديد أعضاء وفد المعارضة السورية للمشاركة في مفاوضات جنيف، في حال فشلها في تشكيله حتى 8 من فبراير.

 وأكد دي ميستورا، الثلاثاء الماضي ، تأجيل الجولة الجديدة من مفاوضات جنيف بين أطراف الأزمة السورية من 8 فبراير إلى 29 منه.

 وأوضح أسباب اتخاذه القرار بتأجيل المفاوضات قائلا: "أولاً، نود إعطاء فرصة للمبادرة، التي تم وضعها في آستانة، أن تتحقق، وإذا كانت الهدنة ثابتة للدرجة التي نرغب في أن تكون، سيساعد ذلك المفاوضات السورية".

وأضاف : " نريد أن نعطي الفرصة للحكومة (السورية) أن تشارك في المفاوضات بقوة، ونريد أن نعطي الفرصة للمعارضة أن تكون موحدة في المفاوضات".

أ.ع

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه وزارة السياحة أمام "النواب": المحليات بـ "عافية"
التالى اخبار السياسه الأربعاء.. فريال يوسف تبدأ "أرض جو" مع غادة عبد الرازق