أخبار عاجلة
تأييد حبس صحفي 30 يوماً في نشر أخبار كاذبة -
«سيدات يد الأهلي» يفوز على منتخب 98 -
الصحفيون التونسيون يلوحون بإضراب عام -

"CNN": هل يتسبب ترامب في إنهاء التحالف الأمريكي الأسترالي؟

"CNN": هل يتسبب ترامب في إنهاء التحالف الأمريكي الأسترالي؟
"CNN": هل يتسبب ترامب في إنهاء التحالف الأمريكي الأسترالي؟

أستراليا ساندت الولايات المتحدة في 5 حروب

كتب : ترجمة يحيى بدر الخميس، 02 فبراير 2017 01:41 م

ترامب وتيرنبول

توقع خبراء انفراط عقد التحالف الأمريكي الأسترالي، خاصة بعد المكالمة الهاتفية الساخنة التي دارت بين الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" ورئيس الوزراء الأسترالي "مالكولم تيرنبول"، والتي وصف فيها "ترامب" سياسة أستراليا تجاه اللاجئين بـ "الغبية"، بل وأغلق الهاتف في وجه "تيرنبول".

وقال موقع "سي إن إن" الأمريكي، إن التعاون بين الولايات المتحدة وأستراليا يعود إلى ما قبل 70 عامًا، حيث تعاونت الدولتان عسكريًا واستخباراتيًا وثقافيًا، وارتبطتا باستثمارات تقدر ببلايين الدولارات.

ونقل الموقع  عن البروفيسور "جون ورهيرست" - الأستاذ بالجامعة الوطنية الأسترالية للسياسة - قوله: "ستتغير أمريكا في عهد ترامب، كما ستتغير دول العالم في السنوات المقبلة".

ولفت الموقع إلى المكالمة الهاتفية التي دارت بين "ترامب" و"تيرنبول"، والتي تناقشا فيها بحدة، عندما تطرق "ترامب" للحديث عن اتفاقية وقعت بين إدارة "أوباما" وأستراليا تقضي بدخول 1250 لاجئًا إلى الولايات المتحدة من معسكرات الحجز الأسترالية. وطالب "تيرنبول"، "ترامب" بالحديث عن الأزمة السورية، فأغلق الأخير خط الهاتف وأنهى المكالمة.


وعرج الموقع على تاريخ التعاون بين البلدين، حيث ذكر أنه يعود للحرب العالمية الثانية، ومنذ ذلك التاريخ ساندت أستراليا الولايات المتحدة في 5 حروب، تتصمن حرب فيتنام وأفغانستان والعراق.
واختتم الموقع بالإشارة إلى حديث المدير التنفيذي لمعهد السياسة الدولية في مدينة سيدني الأسترالية "فولي لاف"، حيث قال: "إن العلاقة بين أمريكا وأستراليا أكبر من ترامب وترنبول، ومن الباكر جدًا أن نتنبأ بانفراط عقد التحالف الأمريكي الأسترالي"، ووجه "لاف" رسالة لترامب قائلًا: "لا تجهد نفسك بالرد على كل تدوينة، وإلا سوف تدمر أعصابك، وعليك أن تنظر بترقب لمعرفة نتيجة صنيعك".

م م


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه باحثون أمريكيون: أغلفة الوجبات السريعة قد تؤدي للسرطان
التالى اخبار السياسه قرار جمهوري بالموافقة على ملحق التعديل لمذكرة تفاهم بين مصر والاتحاد الأوروبي