أخبار عاجلة

ديبكا الإسرائيلي يكشف: روسيا ستعاقب إيران إذا رفضت هذه الأوامر العسكرية في سوريا

ديبكا الإسرائيلي يكشف: روسيا ستعاقب إيران إذا رفضت هذه الأوامر العسكرية في سوريا
ديبكا الإسرائيلي يكشف: روسيا ستعاقب إيران إذا رفضت هذه الأوامر العسكرية في سوريا

كتب : أحمد عبدالناصر الخميس، 02 فبراير 2017 12:29 م

أوامر روسية للميليشيات الايرانية في سوريا

قال موقع "ديبكا" الاستخباراتي الإسرائيلي، إن إيران باتت تواجه اليوم ضغوطا أمام القوتين العظمتين في العالم أمريكا وروسيا، مشيرا إلى أن هناك أوامر عسكرية من موسكو للميليشيات الموالية لطهران بعد التحرك من نقطة إلى أخرى في حلب السورية، الذي أتى بالتزامن مع قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من منع مواطنيها دخول الولايات المتحدة.

وأضاف "ديبكا" في تقرير له: " إن قائد القوات الروسية في سوريا "ألكسندر جورافليوف"، أعلنَ مع نهاية شهر يناير الماضي تجميد تحركات قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية والتابعة لحزب الله خاصة في مدينة حلب وشدد على حظر انتقال هذه القوات من نقطة إلى أخرى في جميع الأراضي السورية دون موافقة روسيا".

 وأكد الموقع الإسرائيلي نقلا عن مصادر عسكرية أن التعليمات الروسية تتضمن قائمة مفصلة من التحركات العسكرية الروسية بسوريا دون أن تسمح لأي قوات أخرى بالتحرك، وفرض حظر تام على فتح جبهات جديدة أو نقل قوات من أماكن إلى أخرى في سوريا، وتشمل أيضا توجيها بأن يتم فرض حظر على نقل القوات الجوية السورية، موضحة أن هناك سيكون عقوبات ضد المخالفين".

 

وأوضح : " أن نبرة الرسالة تؤكد أن الروس سوف يتخذون خطوات عسكرية ضد الوحدات التي ستنتهك هذا الحكم، لا سيما وأن الروس قادرون على تفعيل الحرب الإلكترونية لتعطيل حركة الوحدة، وقطع نظم الاتصال والتوقف عن تزويدها بالوقود والذخيرة وقطع الغيار، خاصة وأن المشاركة الروسية بسوريا لم يسبق لها مثيل في تاريخ التدخلات العسكرية الروسية في الشرق الأوسط".

وذكر الموقع أنه عقب هذه الخطوة الروسية، تلقى الكرملين في موسكو رسالة من الرئيس الأمريكي دونالد ترمب لتؤكد على أن واشنطن قررت التعاون سياسيا وعسكريا مع روسيا في سوريا، لكن فرضت حكومة ترامب تعتيما تاما على هذه المحادثات التي جرت مع الروس".

 

أ.ع

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود