أخبار عاجلة
البدري: أتمنى حسم بطولة الدوري دون خسارة -

اخبار السياسه باحثون أمريكيون: أغلفة الوجبات السريعة قد تؤدي للسرطان

اخبار السياسه باحثون أمريكيون: أغلفة الوجبات السريعة قد تؤدي للسرطان
اخبار السياسه باحثون أمريكيون: أغلفة الوجبات السريعة قد تؤدي للسرطان

كشف علماء أمريكيون في دراسة حديثة، أن الصناديق والكؤوس الورقية وكذلك الورق، المستخدم في نقل ولف الأطعمة، يحتوي على مواد سامة، قد تؤدي إلى السرطان وضعف في الخصوبة.

وحلل الباحثون من ولاية "نيفادا" غربي الولايات المتحدة، عينة من 400 ورقة، وصندوق، وعبوة، يستخدمها 27 مطعمًا للوجبات السريعة في جميع أنحاء البلاد، ليجدوا أن ما يقرب من نصف العبوات، و20% من الورق المستخدم يحتوي على مواد سامة.

ووفقًا إلى ما أشارت إليه بيانات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في البلاد، فإنه من بين كل ثلاثة أطفال، هناك طفل يتناول الوجبات السريعة يوميًا، وهو ما وصفه الباحثون بالأمر "المُقلق".

وأظهرت دراسات سابقة، أن هذه المواد الضارة يمكن أن تنتقل للغذاء، كما أنها تُسهم في مستويات مرتفعة من التلوث البيئي، عند التخلص منها، حيث ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن الأطعمة المكسيكية، والحلويات، والخبز، هم الأكثر تعرضًا لهذه المركبات السامة، بحسب الدراسة التي نشرتها دورية العلوم والتكنولوجيا البيئية في الولايات المتحدة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه مميش يقدم درع القناة لوزير النقل.. ويؤكد دعم الوزارة للاقتصاد المصري
التالى فيديو..خبير: هذا ما تريده مصر من زيارة السيسي إلى أمريكا