أخبار عاجلة
أسعار الحديد اليوم الخميس 30-30-2017 -

واشنطن بوست: ترامب تجاهل التعليق على حادثة "كيبيك" كونها وقعت ضد المسلمين

واشنطن بوست: ترامب تجاهل التعليق على حادثة "كيبيك" كونها وقعت ضد المسلمين
واشنطن بوست: ترامب تجاهل التعليق على حادثة "كيبيك" كونها وقعت ضد المسلمين

كتب : ترجمة يحيى بدر الخميس، 02 فبراير 2017 11:33 ص

ترامب

علقت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية على حادثة إطلاق نار داخل مسجد ومركز إسلامي بمقاطعة كيبيك الكندية والتي راح ضحيتها 6 أشخاص وإصابة آخرين، وأدين فيها شابا مسيحيا يدعى "أليكسندر بيسونت"، بالقول إن ترامب لم يحرك ساكنا على هذا الحادث كونه وقع ضد المسلمين .


وقالت الصحيفة إن ترامب أتصل برئيس الوزراء الكندي "جوستين ترودو" لتقديم العزاء ، وعرض عليه تقديم المساعدة، إلا أن البيت الابيض لم يصدر أي بيان يدين الحادث الإرهابي .

ولفتت الصحيفة إلى أن ترامب يستخدم موقع التدوينات المصغر تويتر للتواصل مع ملايين المتابعين، وعلى الرغم كتابته أكثر من 16 تدوينة بعد حادثة إطلاق النار في كندا، إلا انه لم يشر إلى الحادثة من قريب أو من بعيد، وغرد تارمب من حسابه  الرسمي أكثر من 30 مرة إلا انه لم يتطرق إلى  الحديث عن واقعة كيبيك.


وأستدركت الصحيفة بالقول ، إن صمت ترامب عن حادثة كيبيك غير طبيعي، فهو مستخدم شره لوسائل التواصل الاجتماعي ، حتى قبل دخوله البيت الابيض عرف عنه أنه "لم يدع شاردة أو واردة" إلا وعلق عليها بسرعة وبقوة خاصة عندما يتعلق الامر بالإرهاب.

وأشارت الصحيفة إلى واقعة الدهس في برلين والتي وقعت في 19 ديسمبر الماضي في سوق أعياد الميلاد وراح ضحيتها 12 شخصا، حيث أصدر ترامب "بيانا" آنذاك عبر فيه عن حزنه لمقتل مدنيين أبرياء كانوا يستعدون للاحتفال ، ثم ما لبث أن أطلق تدوينة قوية قال فيها :" على العالم المتحضر تغيير نمط تفكيره".


وأستطردت الصحيفة بالقول إن ترامب كتب أكثر من 4 آلاف تدوينة العام الماضي وحسب، ذكر في 49 منها ، بشكل مباشر، كلمة "الإرهاب".
وأضافت الصحيفة أن ترامب لم يفوت الحديث عن إطلاق النار على مسجد في سويسرا ، والذي خلف 3 مصابين ، حيث كتب 19 تدوينة عن الحادث، على الرغم من أن الحادث لم يكن إرهابيا .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود