أخبار عاجلة
القضاء الإداري تؤيد إجراء انتخابات المهندسين -

3 سيناريوهات للإطاحة بـ"ترامب"

3 سيناريوهات للإطاحة بـ"ترامب"
3 سيناريوهات للإطاحة بـ"ترامب"

كتب : بوابة الأربعاء، 01 فبراير 2017 08:20 م

ترامب

وضعت مستشارة أمريكية سابقة للحكومة الأمريكية،روزا برووكس»، عدة سيناريوهات لكيفية الإطاحة بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خاصة بعد القرارات التي أصدرها وتسببت في حالة من الغضب وسط الشعب الأمريكي.

السيناريو الأول

قالت "برووكس": وفقا للقانون الأمريكي، فإن غالبية بسيطة في تستطيع التصويت على التشكيك بـ"ترامب"، لأسباب مثل الخيانة، السرقة، أو جرائم ذات مستوى أعلى، أو التجنح، مضيفة: إذا تم إدانة الرئيس بأغلبية الثلثين في ، فإن ترامب سيتم إزالته من منصبه.

السيناريو الثاني

جاء في التعديل الـ 25 من الدستور، والذي ينص على أن نائب الرئيس وغالبية المسئولين الأساسيين في يستطيعون إعلان أن الرئيس غير قادر على القيادة والقيام بوظيفته في مكتبه، ولذلك يتم فورا تسلم نائب الرئيس مسؤوليات الرئيس.

السيناريو الثالث

فهو أن يكون مايك بينيس نائب الرئيس الأمريكي الحالي طامحا في منصب الرئيس، حيث قالت "برووكس":  لنفترض أن بينس هو شخص عاقل يعارض الأفعال المتهورة، ونجح في استمالة القيادات العسكرية المسئولة عن الأسلحة النووية، إضافة لآخرين من حكومة ترامب، فإذا تدهورت الأمور بطريقة سيئة جدا، فإن هؤلاء يستطيعون استبدال رئيسهم برئيس جديد، ألا وهو نائب الرئيس.  

يذكر أن الرئيس الأمريكي قدر أصدر عدد من القرارات فور توليه المنصب من بينها حظر دخول 7 دول وهم (العراق وإيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن) أمريكا، مما لاقى غضب داخل الشارع الأمريكي وخارجه.

أ .ع/ م.ع

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه جماعة "أبو سياف" الفلبينية تذبح الرهينة الألماني
التالى اخبار السياسه عبدالحميد: استكمال المشاريع القائمة وعلى رأسها تطوير الكورنيش والقاهرة الخديوية