أخبار عاجلة

أحمد بن راشد :هل تتعلم"العربية" يوما المهنية وتعتذر عن اتهامها لمسلم بتنفيذ هجوم مسجد كندا؟!

أحمد بن راشد :هل تتعلم"العربية" يوما المهنية وتعتذر عن اتهامها لمسلم بتنفيذ هجوم مسجد كندا؟!
أحمد بن راشد :هل تتعلم"العربية" يوما المهنية وتعتذر عن اتهامها لمسلم بتنفيذ هجوم مسجد كندا؟!

كتب : محمد الصديق الأربعاء، 01 فبراير 2017 05:21 م

أحمد بن راشد بن سعيد

استنكر الكاتب والأكاديمي السعودي المعروف "الدكتور أحمد بن راشد بن سعيد"، موقف قناة "العربية" من الهجوم الذي وقع في مسجد بـ"كييك" بكندا. 

وقال "بن سعيد" في سلسلة تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : "قناة فكس نيوز زعمت أن مرتكب مجزرة مسجد كيبيك مغربي، وتبعتها  العربية. رئيس وزراء كندا أجبرها على التراجع والاعتذار". 

وأضاف "لم يكن مصدر العربية إذاعة كندية، بل قناة فكس نيوز المعادية للإسلام، و"العربية" أضافت إلى كذب فكس كذبة التكبير. هل ستعتذر كما اعتذرت فكس؟.. لا". 

كما أجرى الأكاديمي السعودي، إستطلاع رأى بعنوان  "زعمت فكس أن مرتكب مجزرة المسجد مغربي، فأجبرها رئيس وزراء كندا على الاعتذار. العربية أضافت إلى ذلك أن قتلة المصلين كانوا يكبّرون. هل ستعتذر؟". 

 واختتم "بن سعيد" تغريداته بـ"رضخت قناة فَكس نيوز لأمر كندا، فاعتذرت عن اتهام مغربي الأصل بارتكاب مذبحة المسجد، فهل ستعتذر العربية التي قالت ذلك وأكثر؟ .. لا يمكن!.. لا يمكن!" .

وكانت قناة العربية قد نشرت خبرًا عن الهجوم الذي وقع في مسجد بـ"كييك"، ونقلت عن شهود عيان زعمهم أن منفذي الهجوم قالوا "الله أكبر". وهو ما ثبت كذبه لاحقا حيث نفت كندا أن يكون مواطن مسلم من أصل مغربي شارك في الهجوم بل من نفذ الهجوم كندي مسيحي متعصب. 

كما طالبت كبيرة المتحدثين باسم رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، قناة فوكس نيوز، بسحب أو تحديث تغريدة على "تويتر" ذكرت أن المسلح الذي قتل 6 أشخاص في مسجد في كيبك من أصل مغربي. 

وتراجعت  قناة "فوكس نيو" عن اتهام مغربي بهجوم كيبيك، بعد مطالب كبيرة المتحدثين باسم رئيس الوزراء الكندي. 

ويشار  إلى أن قناة "العربية" لم تتراجع أو تعتذر أو تصدر أى بيان بشأن التصريحات التي تنفي ما نشرته.     

                   

وتجدر الإشارة إلى، أن هناك غضبا شعبيا سعوديا، من العديد من وسائل الإعلام السعودي، وغالباً ما تتناول تلك الوسائل قضايا تخالف سياسة المملكة وتستفز السعوديين الذين تمول هذه الوسائل الاعلامية من أموالهم، حيث أطلقوا حملات عدة ضدها.

ويعد الأكاديمي السعودي الدكتور أحمد بن راشد، هو أول من سلط الضوء على سياسية القناة، وعمل على فضحها، من خلال حسابه الشحصي على "تويتر"، والذي يعد منبرا مؤثرا بموقع التواصل الاجتماعي في السعودية وبعض دول الخليج.

م.ص

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود