أخبار عاجلة
أسعار الحديد اليوم الخميس 30-30-2017 -

العلكمي عن "صدام حسين": رغم خطئه بحق السعودية..إلا أنه كان داعسا لإيران وأذنابها

العلكمي عن "صدام حسين": رغم خطئه بحق السعودية..إلا أنه كان داعسا لإيران وأذنابها
العلكمي عن "صدام حسين": رغم خطئه بحق السعودية..إلا أنه كان داعسا لإيران وأذنابها

كتب : أحمد عبدالناصر الأربعاء، 01 فبراير 2017 02:22 م

العلكمي

هاجم الناشط والمحلل السعودي خالد العلكمي، البرلمان العراقي، إثر تعيينه  لقاسم الأعرجي المنتمي لميليشيا "بدر" وزيرا للداخلية، مشيرا إلى أن الأخير كان حارسا شخصيا لقائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، وأكد في الوقت ذاته أن الرئيس الراحل صدام حسين كان محاربا قويا لإيران لمنعها من الاستيلاء على بلاده.

 وكتب "العلكمي" في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" :  قاسم الأعرجي (جندي إيراني) حرس ثوري، (قاتل ضد بلده العراق)، قيادي بفيلق بدر الإرهابي، (حراسة شخصية لقاسم سليماني) والآن (وزير داخلية العراق)".

 وأضاف قائلا : " نعم صدام ارتكب كوارث بحق الكويت والسعودية لكن لا أحد ينكر أنه كان حارس البوابة الشرقية وداعس على إيران وأذنابها، وبسقوطه سقط عراق العرب".

 وكان البرلمان العراقي، وافق أمس الأول الاثنين على تعيين وزيري الدفاع والداخلية الجديدين، حيث تولى اللواء عرفان الحيالي وزارة الدفاع، وقاسم الأعرجي وزارة الداخلية.

وكشفت مصادر عراقية أن وزير الدفاع الجديد عرفان الحيالي ينتمي لتحالف القوى العراقية، فيما ينتمي وزير الداخلية الجديد، قاسم الأعرجي، لمنظمة بدر.

وكان "الأعرجي" نشر السيرة الذاتية الخاصة به عبر حسابه  بـ"فيسبوك" وتناقلتها المواقع العراقية حيث جاء فيها أنه : "  يبلغ من العمر حوالي 53 عاما وقد وُلد في محافظة واسط وتحديداً قضاء الكوت، ومتزوج ولديه أربعة أبناء، وقد درس في المرحلة الابتدائية في المدرسة الغربية وأنهى الإعدادية في مدرسة الكوت للبنين وحصل على بكالوريوس في المحاسبة من جامعة "آية الله مطهري" في إيران وبكالوريوس "العلوم الإسلامية" من "كلية الإمام الكاظم للدراسات المسائية" في إيران أيضا.

 وتقول السيرة الذاتية إن "الأعرجي" انتقل إلى إيران بعد عدة أعوام من الثورة الإيرانية وانضم إلى ميليشيا "فيلق بدر" في إيران وانخرط في التدريب هناك لمواجهة القوات العراقية التي كان يترأسها الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين حيث كانت فترة الحرب العراقية-الإيرانية التي استمرت 8 سنوات.

أ.ع

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه مقتل سيدة داخل منزلها في ظروف غامضة بالبحيرة
التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود