أخبار عاجلة

ليليان داوود: هل المتظاهرون ضد "ترامب" إخوان؟!

ليليان داوود: هل المتظاهرون ضد "ترامب" إخوان؟!
ليليان داوود: هل المتظاهرون ضد "ترامب" إخوان؟!

كتب : أحمد عبدالناصر الأربعاء، 01 فبراير 2017 11:33 ص

ليليان داود

علّقت الإعلامية اللبنانية "ليليان داوود" على تظاهرات الأمريكيين ضد سياسات الرئيس "دونالد ترامب"؛ احتجاجًا على قراره بحظر دخول مواطني 7 دول إسلامية، ومنع توافد اللاجئين السوريين إلى الولايات المتحدة، متسائلة: "هل من يرفض قهر دولته ضد النفس البشرية يكون من الممولين والعملاء؟ أم إنسانًا طبيعيًا يبحث عن العدالة؟".

وقالت في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "هل المتظاهر الأمريكي ضد سياسيات ترامب عميل وممول ويعمل ضد بلده؟ طب يمكن إخوان ويعمل لمخطط تقسيمي؟ أو ببساطة إنسان رافض الظلم تحت أي مسمى؟".

 

يشار إلى أنه اندلعت موجة من الغضب بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي والساسة وبين مواطني الولايات المتحدة بعد أن وقع "ترامب" - الجمعة الماضية - أمرًا تنفيذيًا يعلّق برنامج قبول اللاجئين في الولايات المتحدة لمدة 4 أشهر، ويوقف قبول اللاجئين السوريين في الولايات المتحدة حتى إشعار آخر.

وقال "ترامب" إن الاستثناء سيساعد السوريين المسيحيين الفارّين من الحرب الأهلية هناك.


 

كما تشمل القرارات التي وقعها الرئيس الأمريكي منعًا مؤقتًا للزائرين من سوريا وبعض الدول الإسلامية الأخرى (اليمن، ليبيا، العراق، إيران، سوريا، الصومال، السودان) قائلًا إن الخطوات ستساعد في حماية الأمريكيين من الهجمات الإرهابية.


 
وذكر "ترامب" أنه يضع معايير فحص جديدة لإبقاء الإرهابيين المتشددين خارج الولايات المتحدة الأمريكية، مضيفًا: "نريد فقط أن نقبل في بلادنا هؤلاء الذين يدعمون بلادنا ويحبون شعبنا بعمق"، بحسب تعبيره.

أ.ع
م م

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه خبير إعلامي: "دعم دول وجماعات وتنظيمات للإعلام جف"
التالى بيع الآثار بقانون برلماني.. تعويض مادي "محترم"