أخبار عاجلة
«سيلفا» يكسر رقم أسطورة ريال مدريد مع إسبانيا -

كرمان: "ترامب" لا يكره المسلمين وحدهم..وننتظر "هتلر" آخر يدمر العالم !

كرمان: "ترامب" لا يكره المسلمين وحدهم..وننتظر "هتلر" آخر يدمر العالم !
كرمان: "ترامب" لا يكره المسلمين وحدهم..وننتظر "هتلر" آخر يدمر العالم !

كتب : أحمد عبدالناصر الأربعاء، 01 فبراير 2017 11:23 ص

توكل كرمان

جددت الناشطة الحقوقية اليمنية  توكل كرمان، استنكارها ورفضها لقرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بمنع دخول مواطني 7 دول إسلامية إلى الولايات المتحدة، وتقييد بعض برامج الهجرة واللجوء، مشيرة إلى أن "ترامب" سيكون ظاهرة فكرية تؤشر على نشوب حرب عالمية ثانية، نظرا لما يحمله من صفات شبيهة إلى حد كبير مع الزعيم النازي "هتلر" الذي جلب الخراب إلى ألمانيا وباقي دول العالم.

 

وكتبت "كرمان" عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "ظاهرة ترامب تعيد إلى الأذهان الظاهرة النازية التي زجت بالعالم في أتون الحرب العالمية الثانية".

وأضافت: " أقول ظاهرة "ترامب" إذ أنه ليس فرد بل فكر وتيار تملكته الكراهية وامتلكته العنصرية وطغى عليه التعصب، مثلما كان هتلر وفكره وظاهرته وبال على ألمانيا والعالم سيكون ترامب وجوقة المتعصبين معه وحوله وبال على أمريكا وسيعم الخراب إلى كل مكان".

وتابعت : " أستمع برعب إلى ما يقوله ترامب فيخيل إلي إنني أمام رجل سافر من الماضي عبر الزمن من تلك الحقبة المظلمة حين كان الأجداد يطهرون الأرض والديار من السكان الأصليين ويستعبدون البشر غير ناصعي البياض وينصبون المشانق في الشوراع لمن يكل منهم عن الخدمة، إلى 2017 ليحل رئيسا لأمريكا في عصر العولمة وما بعد نهاية التاريخ".

 

واستطردت: "تمارس الإدارة الأمريكية إرهابًا وتحريض ضد ملايين المسلمين من المواطنين الأمريكيين وليس فقط ضد مليار ونصف مسلم يتوزعون على قارات العالم".

وأشارت الناشطة اليمنية إلى أن : "خطاب ترامب يحيلنا إلى زمن العنصرية والكراهية والاجتثاث للأعراق والاستعباد واسترقاق البشر حسب ألوانهم، ذلك الزمن المظلم الذي لاتزال الذاكرة الإنسانية تحتفظ بتفاصيل فصوله المتوحشة ولايزال الشعور بالخزي يؤرق الضمير الإنساني، لا إلى العالم الجديد ومقولات العولمة ونهاية التاريخ الذي قال المبشرون بالعصر الأمريكي أنه قد أسلم زمامه لأمريكا لترعى سلامه العالمي، وتبسط الحريات في كل الأرجاء، الإدارة الأمريكية تمارس ضدنا الإرهاب بأبشع صوره، كدين وأمة وشعوب وأفراد".

وأكدت : "لا مفر أمام النشطاء الأمريكيين والنخب والمفكرين والساسة والإعلاميين من أن يتذكروا كفاح أبطالهم الملهمين من أجل الحقوق المدنية ويعيدوا ذات الكفاح الآن، لإسقاط خطاب ترامب وبرامجه العدوانية الطافحة بالعنصرية والتعصب والكراهية، يفعلوا ذلك باعتبار ظاهرة ترامب تمثل خطر بالغ على الأمة الأمريكية أكثر من غيرها".

يشار إلى أنه اندلعت موجة من الغضب بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي والساسة وبين مواطني الولايات المتحدة، بعد أن وقع ترامب، الجمعة الماضية، أمرًا تنفيذيًا يعلّق برنامج قبول اللاجئين في الولايات المتحدة لمدة 4 أشهر، ويوقف قبول اللاجئين السوريين في الولايات المتحدة حتى إشعار آخر.

وقال "ترامب" إن الاستثناء سيساعد السوريين المسيحيين الفارين من الحرب الأهلية هناك".


 

كما تشمل القرارات التي وقعها الرئيس الأمريكي منعا مؤقتا للزائرين من سوريا وبعض الدول الإسلامية الأخرى (اليمن، ليبيا، العراق، إيران، سوريا، الصومال، السودان) قائلا إن الخطوات ستساعد في حماية الأمريكيين من الهجمات الإرهابية.


 وذكر " ترامب" أنه يضع معايير فحص جديدة لإبقاء الإرهابيين المتشددين خارج الولايات المتحدة الأمريكية، مضيفا "نريد فقط أن نقبل في بلادنا هؤلاء الذين يدعمون بلادنا ويحبون شعبنا بعمق.".بحسب تعبيره

أ.ع

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه بالصور| أعضاء فريق "Les Petits Chats" ينهمرون في البكاء بعد عرض فيلمهم
التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود