أخبار عاجلة
حجازي يواصل برنامجه التأهيلي في الأهلي -

قرارات ترامب تنقلب عليه|"نجم" المسلمين يسطع بشكل غير مسبوق في أمريكا.. صورة مؤثرة!

كتب : محمد الأربعاء، 01 فبراير 2017 10:57 ص
صور

صور

"يبدوا أن قرارات الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب تلقى نتائج عكسية"، حيث ظهر في مشاهد غير مسبوقة عقب قرار "ترامب" حظر مواطني 7 دول يغلب عليها الطابع الإسلامي من دخول أمريكا، تضامن واسع جدا من مواطني الولايات المتحدة تجاه المسلمين.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، صورة لمدخل أحد المساجد في المركز الإسلامي بولاية ميزوري الأمريكية، ممتلئ باللافتات المرحبة بالمسلمين الموجودين بالولاية، كرد فعل على قرارات الرئيس الأمريكي الجديد بحظر دخول مواطني 7 دول ذات طابع إسلامي إلى أمريكا.

وتضمنت اللافتات التي وضعها أهل الولاية في مدخل المسجد عبارات ترحيب شديد تنوعت بين: "السلام عليكم، وطننا لكم"، و"نساند جيراننا المسلمين"، كما وضع القائمون على المسجد ورودا لاستقبال المسلمين عند الدخول للصلاة.

وحملت اللافتة الرخامية الموضوعة في مدخل المسجد الآية القرآنية: "قل يا أهل الكتاب تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم ألا نعبد إلا الله"، بالعربية والإنجليزية. 

كما اندلعت العديد من التظاهرات والاحتجاجات في أمريكا، ردًا على قرارات الرئيس دونالد ترامب، بعد أن حظر دخول مواطني 7 دول ذات هوية إسلامية.

واحتشد عشرات آلاف الأشخاص في مدن ومطارات أمريكية، منذ الأحد الماضي وحتى اليوم، للتعبير عن غضبهم، رافعين شعارات مناهضة لترامب وداعمة للاجئين والمسلمين. 

وتداول نشطاء عبر موقع التدوينات المصغرة "تويتر"، فيديو للحظة رفع الأذان بكنيسة "ترينتي" في بوسطن تضامناً مع  المسلمين.

كما تم تداول فيديو آخر لمظاهرة حاشدة في أوكسفورد ببريطانيا، تضامنا مع المسلمين وضد سياسة ترامب، حيث سمع صوت الأذان يدوي وسط المتظاهرين.

ووقع ترامب، الجمعة الماضية، أمرًا تنفيذيًا يعلق دخول اللاجئين إلى الولايات المتحدة لمدة 120 يوما كما يحظر بشكل دائم دخول اللاجئين من سوريا ويحظر لمدة 90 يوما دخول مواطنين من إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن.

شاهد الصورة.. 


م.ن

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه "البيئة": ارتفاع سرعة الرياح متر في الثانية عن السرعة المسجلة أمس
التالى اخبار السياسه عبدالحميد: استكمال المشاريع القائمة وعلى رأسها تطوير الكورنيش والقاهرة الخديوية