أخبار عاجلة
شاهد.. محمد صلاح يرقص في شكل «أرنب» -

بالأدلة.. عبدالخالق عبدالله: أيام إيران أصبحت معدودة

بالأدلة.. عبدالخالق عبدالله: أيام إيران أصبحت معدودة
بالأدلة.. عبدالخالق عبدالله: أيام إيران أصبحت معدودة

كتب : محمد الصديق الأربعاء، 01 فبراير 2017 10:44 ص

عبدالخالق عبدالله

قال الأكاديمي الإماراتي المعروف "الدكتور عبدالخالق عبدالله"، إن العصر الذهبي للتمدد الإيراني في المنطقة العربية أوشك على الإنتهاء.

وأضاف "عبدالله" في سلسلة تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : "إيران فشلت في سوريا وتطلب الأمر تدخل عاجل من روسيا لانقاذ نظام السفاح بشار الأسد والنتيجة أن إيران على وشك أن تخرج من المولد بلا حمص".

وتابع "ولم تتمكن إيران ومليشياتها الإرهابية من هزيمة الإرهابي وتطلب الأمر تدخل أمريكي عاجل. إيران تقف عاجزة وعلى أرضية غير مستقرة في العراق".

وأردف "ولم تتمكن إيران من الإقتراب شبرا من اليمن لدعم المليشيات الإنقلابية التي تعيش أسوا لحظاتها. فشل مشروع إيران التمددي في اليمن فشلا مدويا".

وواصل "فقدت إيران حليف اسمه أوباما الذي أعطاها الضوء الأخضر للتمدد في الجوار الجغرافي. إيران خسرت أوباما وتقف الآن عارية أمام حزم إدارة ترامب".

واختتم الأكاديمي الإماراتي تغريداته بـ "أيام إيران التمدد أصبحت معدودة وهي في حالة إنكماش وأضعف من أي وقت آخر وبحاجة للحوار مع دول الخليج. لكن هذا ليس وقت حوار بل وقت حصار إيران".

وكان نائب وزير الخارجية الكويتي "خالد الجار الله"، قد قال إن إيران رحبت بمضمون رسالة أمير بلاده، الموجهة باسم دول مجلس التعاون الخليجي إلى الرئيس الإيراني حسن روحاني بشأن العلاقات بين الجانبين.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن الوزير قوله: "الرسالة وصلت وفُهمت، وهناك ترحيب من الجانب الإيراني بمضمون الرسالة واستعدادهم للتجاوب مع ما ورد فيها"، معربا عن تفاؤله بأن تشهد الخطوات المقبلة تحقيق الانفراجة وإذابة الجليد في العلاقات الخليجية الإيرانية.

وأعرب "الجار الله" عن سعادته لبدء الخطوة الأولى على الطريق لإعادة واستئناف الحوار مع إيران، مشيرًا إلى أن الرسالة جاءت حول "منطلقات وأسس الحوار الذي يجب أن يتم بين الجانبين".


م.ص

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود