أخبار عاجلة
شكري يدعو إيران إلى احترام حسن الجوار -

صحيفة مصرية تزعم: البشير يتحايل على "الملك سلمان" من أجل "الرز" !

صحيفة مصرية تزعم: البشير يتحايل على "الملك سلمان" من أجل "الرز" !
صحيفة مصرية تزعم: البشير يتحايل على "الملك سلمان" من أجل "الرز" !

كتب : محمد الصديق الأربعاء، 01 فبراير 2017 10:27 ص

الملك سلمان والبشير

زعمت صحيفة "فيتو" المصرية - المقربة من النظام - أن الرئيس السودانى "عمر البشير" يتحايل على المملكة السعودية من أجل الحصول على ما أسمته "الرز".

وتحت عنوان "حيلة البشير للحصول على رز السعودية"، ادعت الصحيفة المقربة من النظام، في تقرير لها أن "مشاركة البشير في التحالف العربى، الذي تقدوه السعودية، نتيجة لتشبع خزانته من أموال أمير المعركة محمد بن سلمان، الذي تدخل مؤخرا بقوة لدى إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما، لرفع العقوبات عن السودان، كهدية ثمينة معلنة ترسخ أركان النظام السودانى المتصدع نتيجة انهيار الحالة الاقتصادية".

وقالت الصحيفة المصرية، أنه "مع كل زيارة للرئيس السوداني، يعود محملا بالهدايا والمنح "رز السعودية" - بعضها معلن وأغلبها خفي، ومن طقوس الزيارات العشر إجراء حوار صحفي مع الصحف السعودية يتصدره عنوان يهاجم خلاله حليفه القديم إيران، ويتهمها بنشر التشيع في الأمة الإسلامية ويبارك خطوات الرياض الرامية للقضاء على مشروعها الفارسي".

وواصلت الصحيفة، اداعاءاتها "دخول الرئيس السوداني على خط الأزمة اليمنية وتقديم جنود جيشه وقودا للمعارك البرية لم يأت من باب العروبة والمشاعر القومية، ومثل المال السعودي محركه الأساسي إلى أرض المعركة".

وبعيدا عن مزاعم الصحيفة المصرية، تمثل العلاقات السعودية السودانية المعنى الحقيقي للتعاون والترابط الأخوي، وهي علاقة متينة لا تقبل المساومة وبقيت قوية رغم كل الظروف التي مر بها البلدين الشقيقين.

ويشار إيضا إلى، أن المملكة العربية السعودية، تتعرض لحملة هجوم غير مسبوقة في وسائل الإعلام المصرية المقربة من النظام، وصفها مراقبون بالممنهجة.


م.ص

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود