اخبار السياسه محافظ مطروح: المدينة ستعود سلة الغلال لمصر.. ونستعد لبناء 158 سدا وبئر مياه

اخبار السياسه محافظ مطروح: المدينة ستعود سلة الغلال لمصر.. ونستعد لبناء 158 سدا وبئر مياه
اخبار السياسه محافظ مطروح: المدينة ستعود سلة الغلال لمصر.. ونستعد لبناء 158 سدا وبئر مياه

قال اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، إن المحافظة ستعود سلة الغلال لمصر مرة أخرى قريبا وسنبني خلال الأيام المقبلة 158 سد وبئر سيتم حفره في القرى والنجوع لنستفيد من مياه الأمطار الغزيرة التي نفقدها وتذهب في البحر وذلك بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطوير قطاع الزراعة وتنمية محافظة مطروح.

جاء ذلك،اليوم، خلال اجتماع المحافظ بمجلس حكماء مطروح الذى يضم عواقل القبائل من جميع مراكز ومدن المحافظة من الحمام شرقا للسلوم غربا لسيوة جنوبا بحضور السيد الإمامام سكرتير عام المحافظة ولفيف من القيادات الجهاز التنفيذى بالمحافظة وذلك بقاعة المؤتمرات بديوان عام محافظة مطروح.

وأوضح المحافظ قائلا "كل همي حاليا في الزراعة هو السدود والآبار وفاضل ما يقرب من 200 سد وبئر فى الوديان سيتم تطويرهم المرحلة الثانية".

وأشار المحافظ إلى أن مشروع "إيفاد" الدولي كان سيخرج وسينفذ خارج المحافظة إلا أنني تحدثت مع مسئولين المشروع وسيتم تنفيذه في مطروح بتكلفة 60 مليون دولار لعمل تنمية شاملة فى قطاع الزراعة والرى سينهض بمحافظة مطروح زراعيا وسيكون مشروع شامل إنشاء سدود وحفر آبار لتجميع مياه الشرب والاستفاده منها وتخزين مياه الامطار للزراعة بها وتنمية الثروة الحيوانية وسيساعدنا على عودة مطروح لتكون سلة الغلال فى مصر كما كانت من قبل.

ووافق المحافظ على الفكرة التى طرحها مجلس الحكماء بانشاء مجلس أعلى للتنمية الزراعية يضم جميع الجهات المختصه بالزراعه والتى تعمل على أرض المحافظة للتنمية قطاع الزراعة بالاقليم وفى جميع القرى والمراكز والمدن على أن يضم المجلس مديرية الزراعة بمطروح ومركز بحوث الصحراء ومشروع إيفاد وغيرها من الجهات التى تخدم الزراعة وتعمل على النهوض بها بشكل عملي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى