اخبار السياسه تجمع ألف مناصر لإسرائيل في باريس ضد المؤتمر الدولي

اخبار السياسه تجمع ألف مناصر لإسرائيل في باريس ضد المؤتمر الدولي
اخبار السياسه تجمع ألف مناصر لإسرائيل في باريس ضد المؤتمر الدولي

تجمع ألف شخص، بحسب الشرطة الفرنسية، اليوم الأحد في باريس، بدعوة من المؤسسات الفرنسية اليهودية للاحتجاج على تنظيم مؤتمر دولي حول النزاع الفلسطيني الاسرائيلي.

وقال فرنسيس خليفات رئيس مجلس المؤسسات اليهودية في فرنسا، الذي بادر إلى تنظيم هذه التظاهرة على بعد عشرة أمتار من سفارة إسرائيل بباريس: جئنا لنقول أنه لا يمكن لأي شخص أن يفرض على دولة إسرائيل وضعًا غير الذي اختارته طوعًا والسلام لا يمكن أن يكون إلا نتيجة مفاوضات مباشرة كما كان الأمر مع مصر والاردن.

وأضاف متسائلا: كيف يبلغ العمى حد عدم إدراك أن الكراهية التي قتلت في نيس وبرلين هي ذاتها التي قتلت في القدس أربعة شبان من الجنود الإسرائيليين في اشارة الى هجوم 8 يناير الحالي.

من جهته اعتبر جويل ميرغي رئيس مجلس الكنس المركزي الإسرائيلي في فرنسا ان "السلام سيتقدم حين نقول للفلسطينيين ان عليهم ان يوقفوا الرعب ويعترفوا باسرائيل دولة يهودية" وبالقدس "عاصمتها الموحدة وغير القابلة للتقسيم".

ورغم انتقاده الشديد للمبادرة الفرنسية، فان النائب الفرنسي اليميني بيار لولوش تعرض لصيحات استهجان اثناء التظاهرة عندما تحدث عن تمسكه ب "حل الدولتين".

وأضاف عندها مخاطبا من استهجن طرحه "هذه ليست افضل وسيلة للدفاع عما تريدون الدفاع عنه".

ونددت لافتات للمتظاهرين بما اعتبروه "تركيزا" فقط على اسرائيل. وكتبوا "العراق، نصف مليون قتيل : مؤتمر في باريس؟" او "دارفور 330 الف قتيل : مؤتمر في باريس؟".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى