اخبار السياسه السيسي يلتقي مبعوثة الرئيس النيجيري

اخبار السياسه السيسي يلتقي مبعوثة الرئيس النيجيري
اخبار السياسه السيسي يلتقي مبعوثة الرئيس النيجيري

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، أمينة جيه محمد المبعوثة الخاصة للرئيس النيجيري، ووزيرة البيئة النيجيرية السابقة، بحضور  أحمد الرفاعي مساعد أول الرئيس النيجيري لشؤون العلاقات الدولية.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن المبعوثة النيجيرية نقلت للرئيس تحيات الرئيس النيجيري "محمد بوهاري" وسلمته رسالة منه تتناول سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين فى مختلف المجالات، حيث أشارت المسئولة النيجيرية إلى أهمية التنسيق بين البلدين في ظل القواسم والتحديات المشتركة التى تواجه البلدين وعلى رأسها الإرهاب.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس رحب بالضيفة النيجيرية وطلب منها نقل تحياته للرئيس "بوهارى" والشعب النيجيرى، مشيداً بالعلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع بين البلدين الأفريقيين، ومؤكداً حرص مصر على التنسيق المستمر مع نيجيريا في ظل دور الدولتين في القارة الأفريقية والمسئولية الملقاة على عاتقيهما فى هذا الإطار.

أشار المتحدث الرسمى إلى أن الرئيس حرص خلال اللقاء على توجيه التهنئة لأمينة جيه محمد بمناسبة تعيينها نائبةً لسكرتير عام الأمم المتحدة الجديد، حيث أكد أن هذا الاختيار يمثل فخراً للقارة الأفريقية بأكملها وللمرأة الأفريقية والإسلامية بصفة خاصة، وأعرب عن تطلع مصر للتعاون معها ودعمها بشكل كامل للاضطلاع بمهام منصبها الجديد.

أضاف المتحدث الرسمى أن اللقاء تناول كذلك سبل تدعيم العمل الأفريقى المشترك، على ضوء قرب انعقاد قمة الاتحاد الأفريقى في نهاية الشهر الجارى في أديس أبابا، حيث تم التطرق إلى سبل تدعيم العمل المؤسسى الأفريقى خاصة فى إطار الاتحاد الأفريقى وسبل تطوير آليات عمله بما يعزز التنمية والاستقرار فى مختلف دول القارة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى