اخبار السياسه وزير الزراعة يلتقي نظيره اللبناني لبحث سبل توطيد التعاون المشترك

اخبار السياسه وزير الزراعة يلتقي نظيره اللبناني لبحث سبل توطيد التعاون المشترك
اخبار السياسه وزير الزراعة يلتقي نظيره اللبناني لبحث سبل توطيد التعاون المشترك

التقى الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، نظيره اللبناني الدكتور غازي زعيتر، والوفد المرافق له والذي يزور مصر حاليا؛ لبحث سبل التعاون الزراعي بين البلدين.

وأكد فايد، على أهمية العلاقة التاريخية بين مصر ولبنان والتي تمتد لسنوات طويلة، خاصة في المجال الزراعي وتبادل الصادرات والواردات من الحاصلات الزراعية بين البلدين، معرباً عن تطلعه لاستمرار هذا التعاون وتوطيده خلال الفترة المقبلة.

وقال وزير الزراعة، إنه تم خلال اللقاء مناقشة إمكانيات التكامل الاقتصادي خاصة في المجال الزراعي بين البلدان العربية الشقيقة، مما يسكون له دوراً كبيراً في تحقيق الاكتفاء الذاتي لدول المنطقة، لافتاً الى ان الاختلاف والتباين في الرؤى السياسية يجب ألا يمثل أي عائق في تحقيق مشروعات التكامل بين هذه البلدان.

وأشار فايد، إلى أنه تم أيضاً بحث التعاون بين البلدين في زراعة بعض المحاصيل مثل الفاكهة ذات النواه الحجرية وغيرها، فضلاً عن زيادة صادرات مصر إلى لبنان من محاصيل الجوافة والمانجو وذلك تحت اشراف المشروع القومي لمكافحة ذاب الفاكهة.

وأوضح وزير الزراعة، أنه سيتم تشكيل لجنة من الخبراء بوزارة الزراعة المصرية ونظائرهم بلبنان لحل كافة المعوقات والمشاكل الخاصة بالصادرات والواردات في البلدين، وتفعيل كافة الاتفاقيات العالقة بينهما، مما يصب في النهاية في مصلحة الشعبين الشقيقين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى