اخبار السياسه أستاذ علوم سياسية: تحرك مصر الرسمي أمام محكمة العدل يُكذب دعاوى الاحتلال

أستاذ علوم سياسية: تحرك مصر الرسمي أمام محكمة العدل يُكذب دعاوى الاحتلال

قال الدكتور أحمد يوسف أحمد، أستاذ العلوم السياسية، إن القيادة السياسية غير مندفعة، وتتصرف بعقلانية، منوها أننا ووصلنا الآن لدرجة القول بأن هناك آليات يجري تفعيلها لبحث مخالفات إسرائيل.

مصر تعمل لضمان حقوقها وأمنها وحقوق الشعب الفلسطيني

وتابع «أحمد»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «في المساء مع قصواء»، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المُذاع على قناة «cbc»، أنَّ مزاعم الإعلام الإسرائيلي دائماً ما تكذبها المواقف الرسمية المصرية، لافتاً إلى أنَّ مصر تعمل لضمان حقوقها وأمنها وحقوق الشعب الفلسطيني، فما يحدث في رفح قد يهدد الأمن القومي، لذلك بحق لها اتخاذ ما يلزم لحماية أمنها القومي، في إطار احترام القوانين الدولية.

وواصل أن السياسة المصرية من أزمة غزة تتفاعل تصاعديًا وفق تطورات الأحداث، مشيرا إلى أن تدخل مصر في دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية خطوة سياسية مهمة.

حالة ارتباك شديدة في عملية صنع القرار في إسرائيل

وأوضح أستاذ العلوم السياسية وجود حالة ارتباك شديدة في عملية صنع القرار في إسرائيل، وانقسام بين نتنياهو والمؤسسة العسكرية والرأي العام، مُوضحا أن حركة حماس تعلم جيدًا حقيقة الموقف المصري الداعم للقضية الفلسطينية.

وأشار إلى أهمية معاهدة السلام إقليميا، فهي ركن في استقرار المنطقة، موضحاً جهود وزير الخارجية اليوم، وأنه حال اتخاذ إسرائيل إجراءات تصعيدية سيكون هناك انعكاسات على المنطقة بأكملها.

وأكد أن إعلان مصر اعتزامها، دعم جنوب أفريقيا برفع دعوى قضائية بشأن الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين، بمثابة قتل تام لدعاوى الكيان الإسرائيلي بالتنسيق مع الجانب المصري.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه رئيس مجلس الأعمال المصري الماليزي: مصر بها فرص واعدة للاستثمار
التالى اخبار السياسه نشأت الديهي: إسرائيل لا تستطيع التجرؤ على سيادة مصر