اخبار السياسه بايدن عن الهدنة في غزة: يمكننا وقف إطلاق النار «غدا» بشرط وحيد

بايدن عن الهدنة في غزة: يمكننا وقف إطلاق النار «غدا» بشرط وحيد

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن وقف إطلاق النار ممكن في الحرب الدائرة بين دولة الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية، إذا تم الإفراج عن المحتجزين الذين تحتجزهم الفصائل في قطاع غزة، بحسب ما نشرت شبكة الإذاعة الأمريكية CNN.

حديث الرئيس الأمريكي 

وأوضح بايدن، خلال حديثه في حفل لجمع التبرعات بمنزل مدير تنفيذي سابق في شركة مايكروسوفت خارج سياتل بولاية واشنطن يوم السبت، وفقا للصحفيين الموجودين في الغرفة: «كما قلت، الأمر متروك لحماس، إذا أرادوا أن يفعلوا ذلك، فيمكننا إنهاء الأمر، ويبدأ وقف إطلاق النار غدا».

وأضاف أمام حشد من نحو مائة شخص: «قالت إسرائيل إن الأمر يعود إلى حماس، إذا أرادوا أن يفعلوا ذلك، يمكننا إنهاء الأمر غدا»، وذلك بعدما تجنب بايدن الحديث في هذا الموضوع خلال 3 مناسبات مماثلة.

9469922511710534412.jpg

تهديد بايدن لدولة الاحتلال

وأثار بايدن هذه القضية بعدما حذر دولة الاحتلال من أنه سيتوقف عن تزويدها بقذائف مدفعية وأسلحة أخرى، إذا هاجمت قواتها مدينة رفح، في جنوب قطاع غزة، معربا عن أسفه لسقوط قتلى مدنيين بقنابل أمريكية.

وخرج بايدن في مقابلة مع شبكة «سي إن إن» الإخبارية، في ساعة متأخرة من الأربعاء للحديث عن شروط دعم بلاده لإسرائيل، مؤكدا أنه سيوقف إرسال الأسلحة أمريكية الصنع إلى إسرائيل.

واعترف بايدن في حديثه، بمقتل الكثير من الأبرياء من جانب دولة إسرائيل، قائلا: «لقد قُتل مدنيون في غزة نتيجة لتلك القنابل والطرق الأخرى التي يستهدفون بها المراكز السكانية».

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه اللواء توفيق سامي: من المخطط إضافة 80 ألف فدان للقطاع الزراعي في توشكى خلال العام الجاري
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات