اخبار السياسه تحذير من تأثير مخاطر التفكير الزائد على الصحة العقلية.. كيف تغلب على الأمر؟

تحذير من تأثير مخاطر التفكير الزائد على الصحة العقلية.. كيف تغلب على الأمر؟

التفكير الزائد عن الحد أو بشكل مفرط من العادات السلبية التي يفعلها كثيرون، بسبب الضغوط اليومية ووقوع أحداث عديدة حولهم؛ ما قد يسبب مخاطر جسيمة على صحة الإنسان؛ خاصة الصحة النفسية والعقلية، وبالتالي يواجه البعض مشكلات عديدة في تعاملاته اليومية، وفقًا لما نشره تقرير طبي بموقع «هيلث شوتس».

مخاطر التفكير الزائد 

الدكتورة ريهام عبد الرحمن أخصائي الصحة النفسية، أوضحت أنّ التفكير الزائد عن الحد هو سمة أساسية لدى بعض أنواع الشخصيات مثل الشخصية الوسواسية والعاطفية الحساسة التي تأخذ كل الأمور على محمل الجد، ما يؤدي إلى مخاطر جسيمة على الصحة، منها إصابة الإنسان بالأمراض العصبية والنفسية؛ كالاكتئاب والتوتر وفقدان الثقة بالنفس.

20635961081715329837.jpg

وأضافت «عبدالرحمن» خلال حديثها لـ«الوطن»، أنّ التفكير الزائد يؤثر كذلك على عقل الإنسان بالسلب إذ يؤدي إلى ضعف الفهم والاستيعاب، وبالتالي ضعف الإنتاجية في العمل وعدم القدرة على الإبداع أو الوصول إلى الحلول المناسبة عند التعرض للمشكلات، كما يؤدي الإفراط في التفكير إلى شعور الانسان بانعدام القيمة واليأس والخمول والتشوش الذهني.

8938914501715329913.jpg

طرق التغلب على التفكير الزائد 

وللتخلص من التفكير الزائد وعواقبه الوخيمة على الصحة النفسية والعقلية، أشارت أخصائي الصحة النفسية إلى 5 طرق تساعدك على التخلص منه، وهي كالتالي:

  1. ممارسة التمارين الرياضية، التي تساعد على إلهاء العقل عن التفكير الزائد والتخلص من الأعباء النفسية التي يتركها الإفراط في التفكير في نفس الإنسان.
  2. الفضفضة مع صديق حكيم ذو ثقة أو مختص نفسي؛ إذ يساعد ذلك على تفريغ الطاقة السلبية والوصول إلى حلول عملية للتخلص من التفكير الزائد.
  3. تجنب جلد الذات والحديث السلبي معها عن النواقص التي توجد في شخصيتك، لأنه من الطبيعي أن توجد أمور ناقصة في حياة كل فرد.
  4. النوم الجيد؛ إذ يساعد أخذ قسط كاف من النوم على راحة الصحة البدنية والنفسية والتفكير بشكل صحي.
  5. ممارسة تمارين التنفس العميق التي تعمل على تحسين الحالة المزاجية والتفكير بشكل صحيح.  

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه كاتب صحفي: ما لم تحصل عليه إسرائيل بالسلاح ستسعى إليه بالمفاوضات
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات