اخبار السياسه كولومبيا تعلن قطع العلاقات مع إسرائيل بسبب حرب غزة

كولومبيا تعلن قطع العلاقات مع إسرائيل بسبب حرب غزة

بعد إشارة الرئيس الكولومبي جوستافو بيترو الأربعاء الماضي إلى قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل، بسبب عدوانها على غزة والإبادة الجماعية التي تشنها منذ السابع من أكتوبر على القطاع، أعلنت كولومبيا رسميًا قطع العلاقات مع تل أبيب.

وأعلنت وزارة الخارجية الكولومبية، عبر منصة «إكس» تقديم المذكرة الشفهية بشكل رسمي للسفير الإسرائيلي لدى كولومبيا، بشأن قرار الحكومة الكولومبية قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل.

التنسيق لمغادرة الدبلوماسيين الإسرائيليين كولومبيا

وأبلغت الخارجية الكولومبية، السفير الإسرائيلي بالعمل على تنسيق الإجراءات اللازمة بشأن مغادرة الدبلوماسيين الإسرائيليين للبلاد، بالتعاون مع إدارة البروتوكول في الخارجية الكولومبية، مؤكدة أن عمل القنصليتين في تل أبيب والعاصمة بوجوتا ما زال مستمرًا.

الرئيس الكولومبي ينتقد بنيامين نتنياهو

وكان الرئيس الكولومبي، تحدث عن قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل في وقت سابق من الأسبوع الماضي، كما انتقد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشدة، وطلب الانضمام إلى قضية جنوب إفريقيا بشأن الإبادة الجماعية في محكمة العدل الدولية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه هل يختلف موعد عيد الأضحى بين الدول؟.. يتغير وفقا لشهر ذي الحجة
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات