اخبار السياسه طبيب يكشف سبب الشعور بالرغبة في النوم أثناء العمل.. عادة خاطئة لا تفعلها

طبيب يكشف سبب الشعور بالرغبة في النوم أثناء العمل.. عادة خاطئة لا تفعلها

يشعر بعض الأشخاص خلال ممارسة مهام العمل اليومية، بالكسل والرغبة الملحة في النوم، مما يجعلهم يتناولون المنبهات، مثل الشاي والقهوة بكثرة، ويؤثر ذلك سلبًا على الصحة.

الدكتور محمد ياسر، أخصائي الباطنة، نشر مقطع فيديو عبر أحد الصفحات الطبية بموقع «فيسبوك»، عن سر الشعور بالرغبة في النوم أثناء العمل، وذلك عن طريقة عادة شائعة يفعلها الجميع تقريبًا.

تغطية الوجه ومشكلة الشعور بالرغبة في النوم

وأكد الدكتور محمد ياسر أن العادة هي تغطية الوجه في أثناء النوم، التي تسبب في مشكلات أثناء عملية الشهيق والزفير، ويقل الأوكسجين الذي يتنفسه الإنسان، ويحل مكانه ثاني أكسيد الكربون، مما يؤدي إلى زيادة ثاني أكسيد الكربون في الدم، ويذهب إلى المخ، مما يسبب الشعور بـ«الدوخة» والرغبة الملحة في النوم

السرعة في النوم والفشل في الاستيقاظ

وأشار أخصائي الأمراض الباطنة، إلى أن الأشخاص الذين يتغطون وجوههم في أثناء النوم، يذهبون في سبات عميق سريعًا، لكن لا يقدرون على الاستيقاظ بسهولة، ويشعرون بالرغبة في النوم كثيرًا، بسبب تغطية الوجه الجسم، ومهما كانت مدة النوم سيشعر الشخص بالرغبة في النوم والشعور بالكسل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه الأكاديمية العسكرية تنظم زيارة لوفد القيادات الشبابية الإعلامية العالمية لمقرها بالعاصمة الإدارية
التالى اخبار السياسه ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34 ألفا و735 شهيدا