اخبار السياسه متحدث «العمل»: تشكيل لجنة مختصة باستقبال ملاحظات العمال على القانون الجديد

متحدث «العمل»: تشكيل لجنة مختصة باستقبال ملاحظات العمال على القانون الجديد

أكد عبد الوهاب خضر، المتحدث باسم وزارة العمل، أن قانون العمل الجديد، والمنتظر خروجه للنور سيكون مهما جدا لكل العمال في مصر، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة مختصة باستقبال ملاحظات العمال على القانون الجديد، منوها بأن القانون سينظم العمل بين العامل وصاحب العمل، ومن الضروري أن يكون عليه توافقا.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كل الزوايا» مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة «أون»، أن وزارة العمل حريصة على مراعاة معايير العمل الدولية في كافة التشريعات الموجودة، لافتا إلى أن هناك 276 مادة تم صياغتها بشكل قانوني وسيتم طرحها للحوار المجتمعي خلال شهر من الآن.

ولفت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال احتفالية عيد العمال اليوم طلب ضرورة الإسراع في إصدار قانون العمل لأنه تشريع مهم، منوها بأن القانون الجديد به بنود مهمة للعامل، وأهمها سرعة التقاضي بين العامل وصاحب العمل، وهذا يأتي بالضرورة في صالح العامل.

وأكد متحدث وزارة العمل، أن قانون العمل سيكون بالبرلمان في أسرع وقت، ومن المؤكد أن عيد العمال القادم سيأتي علينا، والقانون الجديد قائم ونعمل به.

وأشار إلى أن قانون العمل سيطبق على كل من يعمل بأجر في مصر، لأن كل من يعمل بأجر فهو عامل، ولذلك فالدولة المصرية حريصة على توفير بيئة عمل تتوفر ليها كافة شروط السلامة والصحة المهنية.

وشدد على أن قانون العمل الجديد سيعالج كافة أشكال القصور الموجودة في القانون الحالي، منوها بأن الحكومة تقف وتأخذ موقف المحايد أمام قانون العمل الجديد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه عضو بـ«النواب» يرد على تقرير CNN: مصر تواصل العمل لتحقيق السلام في المنطقة
التالى اخبار السياسه تعرف على تفاصيل إنتاج أول محرك مصري الصنع.. «حلم واتحقق»