اخبار السياسه هل ارتداء العين أو الخرزة الزرقاء حرام؟.. مصطفى حسني يوضح الرأي الشرعي

هل ارتداء العين أو الخرزة الزرقاء حرام؟.. مصطفى حسني يوضح الرأي الشرعي

«هل ارتداء السلسلة التي بها عين زرقاء حرام كما يقول البعض؟».. سؤال وجهته إحدى المتابعات لـ الداعية مصطفى حسني، خلال فيديو له على منصة التواصل الاجتماعي «تيك توك»، إذ يرتدي البعض مجوهرات تحتوى على عين زرقاء أو خرزة اعتقادًا بأنها تبعد عنهم الحسد والعين، والبعض الآخر لأنه تضفي إطلالة جذابة.

12586035451714480682.jpg

هل ارتداء السلسلة عين زرقاء حرام

وجاء رد الداعية مصطفى حسني، «الاعتقاد بأن العين الزرقاء مؤثرة هو الشيء الحرام»، وذلك لأن أهل التوحيد لا يعتقدون أن أي شيء مؤثر بحد ذاته، ولكن الله الواحد الأحد هو الذي يدفع في كل شيء التأثير.

الاعتقاد بها حرام

وأضاف، أنه حال ارتداء العين أو الخرزة الزرقاء أخذًا بالأسباب بأن الله يخلق فيها شيئ معين، فهذا ليس حرام، كمثل أن الإنسان يدعي والله يخلق سبب الإجابة، فالله سبحانه وتعالي يخلق الشبع، والعمل والله يخلق الرزق، وأضاف مصطفى حسني أنه لا يستحسن ارتداء الخرزة والعين الزرقاء، لأنها عادة ما تكون اعتقادا بأنها مؤثرة في ذاتها..

1028294171710175859.jpg

وأضاف أنه لا يمكن تحريمها لأن الفتوى عند العلماء ليست حرام، حال اعتقاد أن المؤثر فيها هو الله سبحانه وتعالى، وأنه هو الذي يخلق فيها النفع والضر، وهو الفاعل الوحيد والضار الوحيد لأن هذه هي عقيدة الموحدين.

@mustafahosnyofficial_ هل لبس ال jewllery اللي فيها عين زرقاء (the evil eye) حرام مثلما يقول البعض؟ #من_أسئلتكم #خاطرة_الفجر #مصطفى_حسني #MustafaHosny #مصطفى_حسنى #مصطفي_حسني #mustafa_hosny #mostafahosny #mostafa_hosny #moustafahosny #رمضان #moustafa_hosny original sound - Mustafa Hosny مصطفى حسني

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «معا نحو بيئة عمل آمنة وصحية مستدامة» ندوة توعوية بحي جمرك الإسكندرية
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات