رياضة عالمية الثلاثاء الاتحاد الأرجنتيني يستأنف ضد إيقاف ميسي

رياضة عالمية الثلاثاء الاتحاد الأرجنتيني يستأنف ضد إيقاف ميسي
رياضة عالمية الثلاثاء الاتحاد الأرجنتيني يستأنف ضد إيقاف ميسي

الثلاثاء 28 مارس 2017 07:18 مساءً أعلن أرماندو بيريز، الرئيس المؤقت للاتحاد الأرجنتيني أنه سيستأنف ضد قرار اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بإيقاف نجم منتخب التانجو ليونيل ميسي أربع مباريات أمام محكمة التحكيم الرياضي.

كانت اللجنة التأديبية للفيفا قد اتخذت هذا القرار بسبب توجيه ميسي سبابا لحكم مساعد خلال مبارة تشيلي الأخيرة بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وقال بيريز في حوار مع قناة (تي إي سي سبورتس) التلفزيونية إن الاتحاد سيستأنف ضد العقوبة التي اعتبرها "قرارا غير عادي".

كما أوضح خورخي ميادوسكي، مدير المنتخبات الوطنية في الأرجنتين، لنفس القناة أن "هناك سوابق تدفع للاعتقاد أنه يمكن تخفيف العقوبة".

وأضاف أن "ميسي مصدوم وحزين، مثلنا جميعا هناك. لا نتشارك (مع الفيفا) في الطريقة التي أدير بها ذلك الأمر. لقد فاجأنا القرار الذي اتخذ. نحن مستاءون جدا من الطريقة التي أدير بها الأمر قبل ساعات من خوض المباراة".

كانت اللجنة التاديبية للفيفا قد أفادت في بيان لها بأن القرار اتخذ طبقا للبندين 77 و108 باللائحة التأديبية، حيث أنها وجدت ميسي مذنبا "بتوجيه سباب لحكم مساعد"، ولذلك قررت إيقاف نجم برشلونة أربع مباريات رسمية وتغريمه 10 آلاف فرنك سويسري.

وسيبدأ تطبيق العقوبة ابتداء من مباراة الليلة حيث سيحل المنتخب الأرجنتيني، الثالث بـ22 نقطة، ضيفا على بوليفيا، التاسع بسبع نقاط فقط، ثم لقاءات راقصي التانجو أمام كل من أوروجواي (الثاني، 23) وفنزويلا (العاشر والأخير، 6) وبيرو (الثامن، 15).

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى