الوفد رياضة - البرازيل تواجه أوروجواي.. والأرجنتين تحاصر تشيلي موجز نيوز

الوفد رياضة - البرازيل تواجه أوروجواي.. والأرجنتين تحاصر تشيلي موجز نيوز
الوفد رياضة - البرازيل تواجه أوروجواي.. والأرجنتين تحاصر تشيلي موجز نيوز
الخميس 23 مارس 2017 10:26 صباحاً في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا
البرازيل تواجه أوروجواي.. والأرجنتين تحاصر تشيلي
كتب - محمد سعيد:

ADTECH;loc=300

يترقب عشاق الكرة العالمية، سهرة كروية ممتعة، مع انطلاق الجولة الثالثة عشرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، حيث تقام الليلة 5 مباريات من العيار الثقيل، أبرزها موقعة القمة بين أوروجواي والبرازيل على ملعب سينتيناريو التاريخي لمنتخب السليستي.

ويحظى لقاء البرازيل بأوروجواي، الذي سيقام في الواحدة بعد منتصف الليل، بمتابعة كبير في القارة الأمريكية الجنوبية، حيث يجمع بين أفضل فريقين في جدول ترتيب التصفيات المؤهلة للمونديال، حيث تتربع البرازيل على الصدارة برصيد 27 نقطة، بعد أن حققت ستة انتصارات متتالية، تحت قيادة مديرها الفني تيتي، كما تمتلك فرصة التمسك بالمركز الأول حتى مع خسارتها أمام أوروجواي، التي تحتل المركز الثاني برصيد 23 نقطة.

ويغيب عن البرازيل في موقعتها المرتقبة أمام أوروجواي اللاعب الشاب جابرييل جيسوس، الذي يقضي حاليا فترة تعافي من إصابة في القدم، فيما ستفتقد أوروجواي مجهودات نجم هجومها لويس سواريز بسبب الإيقاف.

على الجانب الآخر، يواجه المنتخب الأرجنتيني اختبارًا صعبًا أمام تشيلي، في الواحدة والنصف بعد منتصف الليل على ملعب نادي ريفر بليت، حيث تعتبر مواجهة مصيرية بالنسبة لمنتخب «التانجو»، الذي يحتاج إلى حصد المزيد من النقاط للهروب من المركز الخامس والذي يقبع فيه بـ19 نقطة واحتلال أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة مباشرة إلى المونديال.

في المقابل، لن يتهاون أبناء تشيلي عن الاستبسال للدفاع عن فارق النقطة التي تجعلهم يسبقون راقصو التانجو ويحتلون بها المركز الرابع والمؤهل للمونديال، واطمأن خوان أنطونيو بيزي، مدرب تشيلي، على جاهزية أليكسيس سانشيز، مهاجم أرسنال، للمباراة، بعدما تعافى من إصابة في كاحل القدم.

وتقام في نفس الجولة، 3 لقاءات أخرى لا تقل أهمية ومؤثرة في ترتيب الجدول حيث يلتقي المنتخب الكولومبي مع نظيره البوليفي على ملعب الميتروبوليتانو، فيما يستضيف منتخب باراجواي صاحب المركز الثالث الإكوادور، فيما يحل منتخب بيرو ضيفًا على متذيل الترتيب فينزويلا.

وفي قارة آسيا تنطلق اليوم، مواجهات الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، من خلال 6 مواجهات من العيار الثقيل، أبرزها لقاء المنتخب الإماراتي أمام نظيره الياباني على ملعب هزاع بن زايد في تمام الخامسة والنصف، فيما يحل الأخضر السعودي ضيفًا تايلاند، في تمام الثانية ظهرًا، ويستضيف المنتخب القطري نظيره الإيراني بستاد جاسم بن حمد.

وفي نفس الجولة، يستضيف المنتخب العراقي نظيره الأسترالي في لقاء مهم لأسود الرافدين، وتواجه سوريا منتخب أوزباكستان في هانج جيبات ستاديوم، ويصطدم المنتخب الصيني نظيره الكوري الجنوبي.

ADTECH;loc=300

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى