الوفد رياضة - الأهلي يتعادل مع بيدفست" المتواضع" سلبيًا ويتأهل لدور الـ16 الأفريقي موجز نيوز

الأحد 19 مارس 2017 05:38 مساءً تأهل الأهلى إلى دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد نجاحه في فرض التعادل السلبي على بيدفيست الجنوب أفريقي في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم بجوهانسبرج بإياب دور الـ32 للبطولة.

كان لقاء الذهاب بالقاهرة قد انتهى بفوز الأهلي بهدف نظيف لأحمد حجازي ليتاهل بطل مصر بمجموع المباراتين.

جاء اللقاء ضعيف فنيا وبدنيا وغلب الحماس على لاعبي الطرفين ونجح الأهلي في ترويض المنافس والتمركز جيدا في المنطقة الخلفية بإستثناء فرصتين في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول ابعد اكرامي احدهما والثانية إصطدمت  بالقائم واهدر عمرو جمال فرصة العمر في الدقيقة 86 من انفراد كامل واصطدمت الكرة بالقائم الأيمن.

وظهر بيدفيست متواضعا هجوميا وفشل في اختراق دفاعات الأهلي وتشكيل خطورة حقيقة.

الشوط الأول..

بدأ الأهلي اللقاء مهاجمًا على عكس المتوقع ،ويتقدم عمرو السوليه ويلعب عرضية داخل منطقة الجزاء تبعد عن عمرو جمال ويبعدها الدفاع الجنوب أفريقي، وكانت فرصة أقرب للتهديف لو استغلت جديًا ووجدت الكثافة العددية المطلوبة.

يرد ماليمبي بهجمة عنترية ساعدته الظروف بسبب لخبطة دفاعية حمراء ويبعد الدفاع بسهولة.

نجح الأهلي في التماسك خلال الدقائق الأولى من الشوط مع وجود مهام من الوسط دفاعًا وهجومًا ،وتخفيف الضغط على الدفاع خاصة عمرو السوليه وعبد الله السعيد مع الاحتفاظ بالكرة واستهلاك الوقت بشكل جيد.

استمرت الكرة في منطقة وسط الملعب وعجز لاعبو بيدفيست في  اختراق الدفاع الأحمر بسبب البطء من لاعبي الوسط خاصة موناري وجيمس تي وكلايتي ووقف ماليمبي في أحضان دفاعات الأحمر خاصة الثنائي قلبي الدفاع أحمد حجازي وسعد سمير.

عاب بيدفيست إنهاء الهجمة بشكل جيد بسبب ضعف الخبرة  خاصة من موهانجا وماليمبي وكلايتي الذين فشلوا في تشكيل هجمات خطيرة  بسبب التحضير البطء من منطقة المناورات وصعوبة التسديد  حتى من خارج منطقة الجزاء.

يفشل عمرو جمال في استغلال تمريرة عبد الله السعيد بسبب البطء وضعف الكثافة العددية ويرد موهانجا ويلعب من داخل المنطقة يمسك بصعوبة شريف إكرامي.

نجح الانضباط والتمركز الدفاعي الجيد من لاعبي الأهلي في تحجيم  محاولات بيدفيست خاصة الأجناب محمد هاني وعلى معلول.

عاد عمرو جمال إلى الخلف خاصة في الكرات الثابتة لتميزه في ألعاب الهواء ويبعد إحدى الكرات العالية داخل منطقة الجزاء الى إلركنية. ومن نفس الركنية يبعدها إكرامي ويسقط أرضًا في التحام مع مهاجم بيدفيست ويدخل الجهاز الطبي لعلاجه ثم تستأنف المباراة.

في الدقيقة الأخيرة يهدر بيدفيست فرصتين من هوانزي برأسه يبعدها إكرامي بصعوبة إلى الركنية وأخرى من نفس الركنية من ماليمبي  يسدد في القائم وبعدها يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط.

شاهد إنقاذ إكرامي لهدف محقق..

الشوط الثاني...

حاول الاهلي الضغط  مبكرا مع بداية الشوط الثاني  دون فاعلية على المرمى بسبب البطء في نقل الهجمة من الخلف للامام رغم تواضع دفاع المنافس. يحاول الاهلي مفاجأة المنافس بمرتدات سريعة وخطف احدى التسديدات لحسم اللقاء ويخطف  عمرو جمال في يد شريف اكرامي.

 يجري بيدفيست تغييريين متتاليين بنزول الياس بلينبي وروجرز بدلا من  ماليمبي وجيمس تي.

 لم يستغل الاهلي ض وسط المنافس وشن هجمات سريعة الا ان التحفظ الدفاعي الأحمر حجم لاعبيه  كثيرا خاصة ظهيري الجنب على  معلول  ومحمد هاني اللذين زادا من دورهما الدفاعي على حساب الهجوم.

إنحصرت الكرة في منتصف الملعب مع مناوشات هنا وهناك من الطرفين دون فاعلية او اختبار للحارسين.

 يخرج وليد سليمان للإصابة ويخرج للعلاج ويعود ثانية للملعب بسبب شكواه من الم في العضلة الخلفية.

 يخرج وليد سليمان وعبد الله السعيد ويلعب مكانه  احمد حمودي ورامي ربيعة على التوالي في محاولة من حسام البدري  للحفاظ على التعادل بدعم الجانب الدفاعي.

 في المقابل دفع بيدفيست بتغييره الثالث والأخيرة بنزول نجيلي بدلا من موهانجا.

 وفي اول لمسه من نجيلي يتقدم بالكرة ويسدد بيسراه تعلو الكرة المقص الأيمن لشريف اكرامي.

 في الدقيقة 82 ومن كرة عرضية يقابلها  بالينبي برأسه يمسك اكرامي ثم اخرى من عرضية من بلينبي يقابل الكرة بوجه قدمه الايسر البديل نجيلي بعيدا عن التهديف.

 يخرج عمرو السوليه ويلعب مكانه صالح جمعه لسحب الفريق وتخفيف  محاولات الاختراق من العمق من جانب بيدفيست.

 في الدقيقة 86 يستلم عمرو جمال ويروغ وينفرد بالمرمى يسدد  بيسراه تصطدم الكرة في القائم وترتد بشكل غريب وسط أهات الجميع.!

 يحاول بيدفيست في الدقائق الأخيرة الا أن لاعبي الاهلى نجحوا في استهلاك الوقت بالتمرير الطولي والعرضي والبينى حتى صافرة النهاية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى